تسليم التعويضات للمزارعين

سلم محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي، ومدير عام الإرشاد والتنمية الريفية إبراهيم قطيشات، ومدير زراعة المحافظة  مجدي عودة، اليوم الأربعاء، الدفعة الاولى من التعويضات العينية التي شملت أغطية بلاستيكية لبيوت التدفئة للمزارعين المتضررين جراء الأحوال الجوية بداية العام ما سمي بمنخفض 'هدى'.

وقال المحافظ الخندقجي إن تسليم الدفعة الأولى من التعويضات العينية جاء التزاما من الحكومة تجاه المزارعين الذين تضررت محاصيلهم نتيجة المنخفضات الجوية وبعد عملية حصر للأضرار قامت بها الجهات الفنية بوزارة الزراعة، مشيرا الى استمرار عملية التعويض تباعا حسب ما أقرته الحكومة والتي ستشمل كافة المزارعين المتضررين بالمحافظة.

بدوره أشار قطيشات إلى أن هذه التعويضات جاءت بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية وبقرار من مجلس الوزراء بتعويض المزارعين عينيا عن خسائرهم نتيجة الأحوال الجوية والمنخفضات التي شهدتها البلاد وتشمل كافة محافظات الوطن بما فيها قطاع غزة.

وأكد ان تعويضات اليوم هي دفعة أولى وستغطي التعويضات الأغطية البلاستيكية والهياكل المعدنية وحظائر الثروة الحيوانية، وما تكبده المزارع من خسائر نتيجة الصقيع من خلال تعويضه بأسمدة عضوية وخلافه، موضحا 'بدأنا من محافظة طوباس لما لحق هذه المحافظة من خسائر بالقطاع الزراعي باعتبارها المحافظة الزراعية الأكثر تضررا من المنخفضات الجوية.