وزارة الإعلام

ناقش لقاء طاولة مستديرة للإعلاميين والإعلاميات دعت إليه وزارة الإعلام، وعدد من المؤسسات الشريكة التي تعنى بشؤون المعوقين، الصعوبات الإعلامية التي تواجه قضايا الإعاقة من واقع عملهم، وسبل تطويرها، والذي يأتي ضمن مشروع ومبادرة 'معا نتكامل'.

وقال منسق المشروع وليد نزال خلال اللقاء الذي عقد في مدينة البيرة اليوم الثلاثاء، إن هدف هذه المبادرة هو تعزيز التواصل مع وسائل الإعلام، مؤكدا وجود فجوة كبيرة بين وسائل الإعلام وبين المنظمات التي تهتم بقضايا المعوقين.

وأشار إلى 'أن رغبة الأشخاص المعوقين هي إيصال رسالتهم من خلال وسائل الاعلام التي تمتلك الخبرات الكافية والبرامج التي تؤثر في المجتمع'، لافتا إلى أن هذا المشروع سيتضمن عمل كل وسيلة إعلام سواء مرئيا أو مسموعا أو مكتوبا،  لمبادرة صغيرة  تتحدث عن واقع المعوقين في فلسطين خاصة في مجال التشغيل، ومن ثم ستشكل لجنة مكونة من وزارة الإعلام والمؤسسات الشريكة لاختيار الأفضل ومكافئتهم.

وأوضح نزال أن هناك خللا في وصول وسائل الإعلام لقضايا المعوقين، كذلك هناك ضعف لدى المؤسسات في إيصال ما تريده لوسائل الإعلام، والغاية من هذه المبادرة هو تحقيق التكامل وإيجاد آليات مناسبة لذلك.

وأكد الصحفي مصطفى الجوهري، أن المطلوب هو تحقيق الفهم المشترك بين المؤسسات الإعلامية والمنظمات المعنية بشؤون المعوقين، وكيفية تعامل وسائل الإعلام معها.