الانترنيوز تختتم مشروع تطوير التغطية الإعلامية

اختتمت مؤسسة الانترنيوز العالمية، اليوم الخميس، ورشة تطوير التغطية الإعلامية الاقتصادية فلسطين، والتي استمرت لمدة عام بمشاركة 20 صحفيا من مختلف وسائل الإعلام المحلية في الضفة الغربية.
وجرى الاختتام باحتفال عقد في رام الله، بمشاركة ممثلين عن القنصلية الأميركية العامة في القدس، ووزارة الإعلام ونقابة الصحفيين ومختلف المؤسسات الإعلامية.
وافتتح حفل الاختتام منسق المشروع نضال حباس، أكد فيه أن الصحفيين تلقوا تدريبات مكثفة خلال عام، عبر ست ورشات عمل عقدت في مدينة رام الله، بمشاركة مدربين محليين ودوليين متخصصين في التغطية الإعلامية الاقتصادية.
إلى ذلك، أكد المدرب الصحفي عبد الكريم سمارة من الانترنيوز أن المشروع حقق نجاحا كبيرا، ولم تكن المؤسسة تتوقع أن تتطور تغطية وسائل الإعلام المحلية بهذا الشكل خلال التدريب، الذي أظهر حاجة كبيرة لتطوير التغطية الإعلامية الاقتصادية في فلسطين، مشيرا إلى أنه سيجري عقد دورات أخرى لعدد من الصحفيين لصبحوا مدربين في مجال التغطية الإعلامية الاقتصادية.
من جانبها قالت مدير مؤسسة الانترنيوز العالمية في الأرض الفلسطينية جوليا بيتنر، إن تنفيذ الورشات تم بالتعاون مع المؤسسات الاقتصادية الفلسطينية، وأبرزها سلطة النقد الفلسطينية، والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وغيرها من المؤسسات الاقتصادية، وهذا التعاون أسهم في إغناء الدورة التدريبية بشكل كبير وتطوير مهارات المشاركين.
وأضافت بيتنر أن المشاركين أظهروا اهتماما كبيرا وتطورا لافتا خلال مختلف الورشات، وأظهروا حاجة لمزيد من التدريب في هذا المجال، بشكل عكس نقص الاهتمام بالصحافة الاقتصادية في فلسطين.
إلى ذلك قال الملحق الإعلامي بالقنصلية الأميركية العامة في القدس ليزي أوردمان، إن القنصلية سعيدة في متابعة المشروع التدريبي للصحفيين الاقتصاديين الفلسطينيين، خصوصا أن الاقتصاد يشكل مجالا هاما في عمل الصحافة في الأرض الفلسطينية.
إلى ذلك، قال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة إن التدريب الذي تقدمه المؤسسات العالمية يسهم بتطوير قدرات الصحفيين الفلسطينيين بشكل كبير، وهذا يندرج في إطار التعاون بين فلسطين الولايات المتحدة الأميركية لتطوير الكوادر الفلسطينية، داعيا إلى أن تكون هناك صفحات اقتصادية متخصصة وحقيقية في مختلف وسائل الإعلام المحلية.
من جهته، قال المشارك في الدورة الصحفي أكرم النتشة في كلمة الخريجين، إن الدورة أسهمت بتطوير قدرات الصحفيين، بعد أن واجهوا صعوبات في التعامل مع الأرقام كل ما يخص التغطية الإعلامية الاقتصادية، وها يسهم في تطوير عملهم بشكل أفضل.
وفي الختام جرى توزيع الشهادات على الصحفيين المشاركين.