نقابة الصحفيين الفلسطينيين

 أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الجمعة، إقدام قوات الاحتلال على اعتقال الزميل الصحفي فاروق عليات مدير مكتب قناة "فلسطين اليوم" الفضائية  في الضفة الغربية من منزله في بلدة بيزيت، واعتقال المصور الصحفي محمد عمرو وفني البث  شبيب شبيب أثناء اقتحامها مقر شركة "ترانس ميديا" في البيرة.

وذكرت النقابة في بيان لها أن هذا الاعتداء المدان جاء بالتزامن مع اقتحام قوات كبيرة  من جيش الاحتلال معززة بآليات ثقيلة ورافعات مكتب الفضائية ومقر شركة "ترانس ميديا"  التي تقدم خدمات تقنية للفضائية، ومصادرة معدات الشركة ومحتويات مكتب الفضائية قبل  أن تلصق على باب مقر الفضائية أمرا عسكريا يقضي بإغلاق المكتب.

وتابع  البيان: إن النقابة تعتبر أن هذه الاجراءات تندرج ضمن سلسلة جرائم الاحتلال الاسرائيلي  الممنجهة والمتصاعدة بحق الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية، والتي تعبر عن عقلية  ومنهج بائد يعكس إفلاس حكومة الاحتلال وانفلاتها من عقالها.

ودعت  نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاتحادين العربي والدولي للصحفيين إلى القيام بواجبهما  إدانة هذه الإجراءات القمعية غير المبررة بحق وسائل الإعلام العاملة في فلسطين،  وممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال للتراجع عن مثل هذه الخطوات التي كان قد اقرها المجلس  الوزاري المصغر أو ما يسمى بالكابينيت خلال جلسته أمس الأول.

وأعلنت  النقابة أنها تضع كل امكانياتها ومقارها بخدمة فضائية "فلسطين اليوم" وأي  وسيلة إعلام يتم استهدافها، وتدعو جميع الزملاء الصحفيين إلى الرد على اعتداءات الاحتلال  بمزيد من العمل المهني والعطاء الوطني لخدمة قضايا شعبنا ومجتمعنا.