الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على الخلافات الحادة بين أعضاء لجنة الحوار الليبي المجتمعين في مالطا.

وأشارت إلى مطالبة لجنة الحوار السياسي الليبي جميع أطراف الأزمة الليبية إلى عدم اللجوء إلى العنف واستخدام السلاح لحل النزاعات السياسية، كما دعت مجلس النواب إلى ضرورة إجراء التعديل الدستوري حسب الاستحقاقات الواردة في الاتفاق السياسي الليبي.

ونقلت ترحيب الأطراف الليبية بتعيين الدبلوماسي التونسي صلاح الدين الجمالي مبعوثًا خاصًا للأمين العام لجامعة الدول العربية إلى ليبيا.

وواصلت اهتمامها بالأوضاع الإنسانية للنازحين من مدينة سرت والذي يقدر عددهم بأكثر من 4780 عائلة في عدة مدن ليبية، داعية جميع الجهات إلى ضرورة تقديم الدعم الإنساني والمادي لهم، كما دعت المجلس الرئاسي وحكومته إلى ضرورة العمل على إعادة البنية التحتية إلى الأماكن المحررة في سرت لعودة المدنيين إلى بيوتهم .

وتطرقت إلى إعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا‏، أنها التقت وفدًا من مدينة بنغازي لدفع التعاون في إطار العمل الإنساني، ولمزيد من التنسيق لتحسين الأوضاع المعيشية للشعب الليبي.

وعرجت على تثمين السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت زيارة مجلس أعيان بلدية مصراتة لمدينة طبرق، من أجل إرساء المصالحة الوطنية، مشددًا على ضرورة تنفيذ اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء.

وتحدثت عن الفشل الأممي في توصيل المساعدات الإنسانية للمحاصرين في مدينة حلب السورية.

وبينت صحف ليبيا القلق العربي والدولي على احتجاز تنظيم داعش الإرهابي مئات الأسر في مدينة الموصل بالعراق.