الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تسلم الرئيس السوداني عمر البشير رسالة خطية من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ،تتعلق بدعوته للمشاركة في أعمال القمة العربية التي ستنعقد في يوليو القادم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.
ونقلت عن نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن قوله إن السودان ظلت دوما تتبنى الخيار الإسلامي منهجا وتطبيقا للشريعة الإسلامية عبر منهج وسطي لا يعرف الغلو والتطرف.

ولفتت الانتباه إلى تصريح وزارة الخارجية الفلسطينية أن حكومة بنيامين نتنياهو تنفذ سياسة ممنهجة، تهدف إلى حسم جميع قضايا الوضع النهائي من جانب واحد، وفقا للرواية والمصالح الإسرائيلية، وفي مقدمتها قضية القدس ومواطنيها.
ونشرت إعلان غرفة عمليات البنيان المرصوص، التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة من الأمم المتحدة، أن قوات الجيش الليبي والكتائب المساندة لها أحكمت سيطرتها بالكامل على مناطق "أبو قرين" و"الوشكة" و"وادي زمزم" في مدينة مصراته شرق طرابلس.
وأخبرت عن بدء القوات العراقية تطهير مدينة الرطبة الحدودية مع الأردن من الألغام وجيوب تنظيم داعش الإرهابي بعدما تمكنت من طرده منها.
وتحدثت عن اعتقال القوات الباكستانية 44 شخصا للاشتباه في صلتهم بالإرهاب خلال عملية أمنية نفذتها في مدينة كوهات بإقليم خيبر بختونخواه.

وأوردت ترحيب جامعة الدول العربية بمبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الساعية لتحريك عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأشارت إلى تحقيق المرشحة الديمقراطية المحتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون فوزا في الانتخابات التمهيدية بولاية كنتاكي.
واهتمت صحف السودان بتوقيع أفغانستان مسودة اتفاق مع جماعة "الحزب الإسلامي" بزعامة قلب الدين حكمتيار، في خطوة تأمل الحكومة أن تقود إلى اتفاق سلام كامل مع أحد الفصائل المتشددة.