الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم , بتجديد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند موقف بلاده الداعي إلى رحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد عن الحكم.

وأنبأت على ذات الصعيد عن استقالة كبير المفاوضين في المعارضة السورية محمد علوش من وفد المعارضة في محادثات السلام احتجاجا على فشل مباحثات جنيف.

وأفادت في موضوع آخر بدخول القوات العراقية مدينة الفلوجة من ثلاث محاور في ما يشكل بداية لمرحلة جديدة من عملية استعادة السيطرة على المدينة التي تشكل معقل تنظيم "داعش" الإرهابي , وذلك بالتزامن مع تفجيرات تعرضت لها احياء سكنية بشمال بغداد أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين .

وتابعت في الشأن الليبي نبأ تسلم حكومة الوفاق الوطني الليبية مقر وزارة الداخلية في العاصمة طرابلس , وذلك بالتوازي مع مواصلة قوات المجلس الرئاسي تقدمها ميدانيا نحو مدينة سرت ومحاصرتها تمهيدا لاسترجاعها من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتناولت صحف تونس في تقارير متفرقة حث عمدة لندن ورئيس الوزراء البريطانيين على التصويت لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي , وإدانة المحكمة الإفريقية الخاصة رئيس تشاد السابق حسين حبري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وقضت بسجنه مدى الحياة, وإعلان وزير الداخلية اللبناني إفشال ثلاث محاولات تفجيرية لتنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد في الثلاثة أشهر الأخيرة.