وزارة "التربية والتعليم العالي"

شرعت وزارة "التربية والتعليم العالي" في مديرية شرق وغرب خانيونس بتنفيذ مشروع الاهتمام بإبداعات الطلبة التكنولوجية والعلمية.

ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مؤسسة "نوار كيدس" التربوية في مركزين في خانيونس, حيث يجري تدريب 40 طالبًا وطالبة من الصف السادس وحتى العاشر في مديريتي شرق وغرب خانيونس على مهارات في الحاسوب مثل التصميم، والمونتاج، وتطبيقات جوجل، وكذلك تدريبهم على مجال التقنيات الكهربائية والالكترونية.

ومن المقرر أن يستمر المشروع لمدة 3 أشهر, حيث بدأت المرحلة الأولى بتدريب الطلبة على مهارات التفكير الإبداعي، وفي المرحلة الثانية سيتم تدريبهم على تطبيقات غوغل ومهارات حاسوبية, وفي النهاية يتم معرفة ميول الطلبة وتوجيههم إلى عمل مشاريع إبداعية في مجال الحاسوب أو الكهرباء والمجال التقني والالكتروني.

وقال خالد ماضي النائب الفني لمديرية شرق خانيونس، أنّ "هذا المشروع يهدف إلى الاهتمام بالطلبة، واكتشاف ميولهم، وإبداعاتهم والعمل على تشجيعهم, وهو في إطار التغيير الاستراتيجي لطرق التدريس، بهدف خلق جيل قادر على التفكير الإبداعي والتطبيق العملي للأفكار العلمية والمناهج".

من جهته، أوضح رئيس قسم التقنيات التربوية مجدي برهوم، أنّ الطلبة المشاركين في المشروع تم اختيارهم بناءً على ترشيح من مدارسهم مؤكدًا وجود الكثير من الطلبة المميزين والمبدعين الذين بحاجة إلى رعاية في هذا المجال.

وأوضح برهوم أنّ مخرجات المشروع ستكون إيجابية، حيث من المتوقع أن ينتج الطلبة مشاريع علمية منهجية أو غير منهجية مثل الريبوتات، وأجهزة الكترونية، وانتاجات في مجال الحاسوب.