"وزارة التربية والتعليم"

افتتحت "وزارة التربية والتعليم" العالي 10 محطات تحلية مياه جديدة تخدم 69 مدرسة ويستفيد منها 80 ألف طالب وطالبة على مستوى قطاع غزة وذلك بتمويل من هيئة الأعمال الخيرية "بريطانيا".

وحضر جانب من الافتتاح الذي تم في مدرسة شهداء الشيخ رضوان في مديرية غرب غزة مدير عام الأرشيف والخدمات في الوزارة الأستاذ شاهر مشتهى, ونائب مدير عام الصحة المدرسية الأستاذ محمود أبو سمعان، ومشرف مشاريع محطات المياه والآبار في الوزارة المهندس إبراهيم الأيوبي، ومدير المشاريع في هيئة الأعمال الخيرية المهندس أدهم العمراني، ومنسق المشاريع المهندس فادي داوود.

ويشمل مشروع كل محطة من هذه المحطات بئر مياه موصول بمحطة تحلية فوق مبنى المدرسة تنتج 24 كوب مياه في اليوم، ومن خلالها يتم توزيع المياه على المدرسة والمدارس المجاورة.

ويشار إلى أن هذه المحطات العشر الجديدة والممولة من هيئة الأعمال الخيرية "بريطانيا"، تضاف إلى ثمان محطات مياه افتتحتها الوزارة في شهر آب/أغسطس الماضي بتمويل وتنفيذ من الإغاثة الإسلامية.

وأوضح مشتهى "إن افتتاح محطات التحلية يأتي ضمن خطط وبرامج الوزارة المركزية وبمتابعة وتوجيه من وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت لتسخير كل الإمكانيات والشراكة مع المؤسسات لتحسين وتطوير واقع المدارس وخدمة العملية التعليمية, مؤكدًا أن افتتاح محطات المياه له أثر إيجابي كبير لتزويد المدارس بالمياه العذبة والصالحة للشرب وكذلك العمل على المحافظة على صحة الطلبة وتحسين البيئة المدرسية.

وأضاف الأيوبي "إن افتتاح محطات المياه إنجاز مهم لخدمة الطلبة والمدارس، كما أنها ستوفر على الوزارة مصاريف تنقل شاحنات توزيع المياه.

وقدم الشكر لهيئة الأعمال الخيرية "بريطانيا" على تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع والتعاون المشترك مع الوزارة لخدمة العملية التعليمية.

ويعتبر افتتاح محطات تحلية المياه في المدارس إنجاز مهم وإضافة جديدة للمحطات القائمة والتي دشنتها الوزارة في المدارس خلال السنوات الماضية.