جامعة القدس المفتوحة

افتتحت جامعة "القدس المفتوحة" ومؤسسة "شركاء" في التنمية المستدامة الثلاثاء مختبر "نت كتابي" المتنقل في مدرسة عاطوف الأساسية المختلطة، والذي سيخدم التجمعات السكانية والمضارب البدوية المهددة والمهشمة في طوباس.

استضاف تجمع عاطوف المختبر في مرحلته الأولى، في حضور كل من الرئيس التنفيذي لنت كتابي الدكتور صبري صيدم، ومحافظ محافظة طوباس اللواء ربيح الخندقجي، ومدير مديرية التربية والتعليم في طوباس ريما دراغمة، ومدير جامعة "القدس المفتوحة" فرع طوباس التعليمية نضال عبد الغفور، ورئيس مجلس بلدي طمون ورئيس مجلس عاطوف جواد أبو عون نائب الرئيس التنفيذي لنت كتابي، وكادر المؤسسة بدر الهدهد، وكميل الخالدي ونمر أبو حنيش وحشد من الأهالي والطلبة.

ورحب اللواء الخندقجي بالحضور والضيوف مثنيًا على فكرة مختبر نت كتابي والتي ستعزز صمود وثبات الطلبة والأهالي على أرضهم في وجه ممارسات الاحتلال ومستوطنيه وطمعهم وجشعهم في الاستيلاء على هذه الأراضي الفلسطينية وتهجير سكانها وضرورة إيلاء المحافظة الرعاية المطلوبة.

وبيَن صيدم أن مختبر نت كتابي المتنقل في طوباس هو الخطوة الأولى على طريق إيصال الحاسوب لكل أطفال فلسطين لتعزيز مفاهيم تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية وتأهيل جيل الشباب، ليكون قادرًا على الدخول إلى سوق العمل.

ووعد بالعمل على انتشار أكبر وأوسع لمختبرات نت كتابي ولنوافذ المعرفة في محافظات الوطن، شاكرًا مجلس قروي عاطوف على مبادرتهم في استضافة المختبر مما سيمكن الطلبة من الوصول إلى تعليمٍ أفضل مرتكز على إكسابهم مهارات العصر الحديث وحل المشكلات.

وأكد نضال عبد الغفور على الشراكة بين جامعة "القدس المفتوحة" ونت كتابي، وما قدمته هذه الشراكة من قصص نجاح مرتكزة على التفاهم وتطوير العملية التعليمية، واعدًا بالعمل على تطوير وتعزيز هذه الشراكة لما فيه خدمة لشعبنا وطلابنا.

وشدد على أهمية فكرة مختبرات الحاسوب المتنقلة، حيث أشار إلى أنه تم تنفيذ العديد من الأنشطة في هذا الإطار من خلال مركز الحاسوب الجامعي المجتمعي.

ودعا عبد الغفور الجمعيات والبلديات وكافة مؤسسات المجتمع إلى الاستفادة من خدمات هذه المختبرات، ودعا القطاع الخاص إلى المساهمة في إنجاح الفكرة، وأكد أن مختبرات مركز الحاسوب الجامعي المجتمعي قدمت الخدمة لأطفال قرى الأغوار أكثر من مرة.

ثم توجه الوفد إلى المختبر لقص شريط الافتتاح واعتبار هذا المختبر هو منصة مفتوحة لكل الطلبة في المناطق المجاورة المهددة والاستفادة منها في تطوير مهاراتهم وقدراتهم التعليمية، وشملت الزيارة أيضًا جولة تفقدية في المنطقة وزيارة مكتب نت كتابي وجامعة "القدس المفتوحة" في طوباس.