وزارة التربية والتعليم العالي

اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الاثنين، مسابقة فن التشكيل الورقي 'الاوريجامي' لمدارسها، والتي أقيمت ضمن خطة الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية التي وضعت لتكون منسجمة مع خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي لهذا العام.

وقال مدير التربية والتعليم يوسف عودة، إن هذه المسابقات تنمي الجوانب الإبداعية للطلبة وتحثهم على الابتكار المستمر وتكسبهم مهارات جديدة، لا سيما وأن المواد المستخدمة في هذا النشاط تقتصر على الورق، وهذا ما يتماشى مع الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها شعبنا.

 

وأوضح رئيس قسم النشاطات معاذ نزال، أن هذه الأعمال ستشارك جميعا في المعرض المركزي الختامي، الذي سيكون تحت عنوان الفن الاوريجامي.

 

وكانت اللجنة قامت بجولات ميدانية على مدار الشهر الجاري، لتقييم المعارض في المدارس، وقد جاءت النتائج على النحو الآتي:

 

المرحلة الثانوية للبنات:

 

المركز الأول: بنات أبو علي إياد الثانوية، والمركز الثاني: بنات راس عطية الثانوية، والمركز الثالث مكرر بنات اماتين الثانوية وبنات جينصافوط الثانوية.

 

المرحلة الأساسية العليا- بنات: المركز الأول: بنات الشارقة الأساسية، والمركز الثاني: بنات حبلة الأساسية، والمركز الثالث مكرر: الشهداء الأساسية ويوسف عودة الأساسية.

المرحلة الأساسية- ذكور: المركز الأول: ذكور الصديق الأساسية، والمركز الثاني: ذكور فلسطين الأساسية، والمركز الثالث: ذكور باقة الحطب الثانوية.