تعليم جنين توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية

​وقعت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ووزارة "التربية والتعليم" مذكرة تفاهم بين الجانبين، وذلك خلال زيارة وزيرة "التربية والتعليم" خولة الشخشير لمحافظة جنين في الضفة الغربية المحتلة.
 
وحضر توقيع المذكرة الوزيرة خولة الشخشير ومدير هيئة الأعمال في الضفة إبراهيم راشد.
 
وأكدت الهيئة التزامها بالعمل على المساهمة في تطوير قطاع التعليم في فلسطين من خلال الشراكة مع وزارة "التربية والتعليم.
 
وشدد الراشد على اهتمامه بتوطيد التعاون المشترك مع وزارة "التربية والتعليم العالي" ضمن سياسيات الوزارة ورؤيتها في تطوير القطاع التربوي وتبادل المعلومات وبناء منظومة تربوية شاملة
 
من جانبها، شددت الشخشير على أن وزارة "التربية" تسعى للرقي بالمستوى التربوي والتعليمي والمهني في فلسطين، بالتعاون مع كل الشركاء المحليين والعرب على طريق بناء منظومة تربوية شاملة.
 
وأضافت أن مذكرة التفاهم التي وقعت الاثنين تصب في سياسات الوزارة الهادفة للنهوض بالقطاع التربوي، والوصول إلى الطلاب الأكثر تهميشا، وتعزيز التدريب والتطوير المهني والتربوي والأكاديمي.
 
بدوره، أوضح محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان أن السلطة معنية باستحداث مؤسسات تربوية لها صلة مباشرة بسوق العمل، وتشجيع الطلبة للانخراط فيها.
 
 ودعا إلى دراسة مشروع إنشاء مدرسة زراعية تقنية في المحافظة لتنويع التخصصات التعليمية في المدارس، إلى جانب الدراسة العلمية والأدبية والتجارية والصناعية.