وكالة "الأونروا"

أكدت وكالة "الأونروا" الخميس أن الطلاب: روان صافي، ومحمد أبو هدروس وغيداء أبو ختلة، الطلبة في المرحلة الإعدادية من مدرستين تابعتين لـ"الاونروا" مقامتين في مشروع الإسكان الممول من اليابان في مدينة خان يونس، سافروا إلى اليابان في رحلة تبادل ثقافي.

ووفق بيان لـ"الأونروا"، فقد شارك هؤلاء الطلاب في فعالية "طائرات الأمل" التي تنظمها الوكالة كل عام في غزة منذ 2012، تضامنا مع ضحايا زلزال تسونامي الذي ضرب اليابان.

وأضاف البيان: خلال الرحلة التي تستمر من 29 تشرين الأول/أكتوبر إلى 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، قام طلاب "الاونروا" الثلاثة ومرافقتهم راوية حلس مديرة مدرسة تابعة لـ"الاونروا" مع المفوض العام للأونروا بيير كرينبول بزيارة مدينة كامايشي في ولاية إيواتي في الثالث من تشرين الثاني، أكثر المدن التي تأثرت من زلزال تسونامي في 2011، حيث شارك الطلاب بفعالية الطائرات الورقية مع الأطفال اليابانيين، كما التقوا برئيس الوزراء الياباني.

وتابع: كما زار الطلاب أيضا العاصمة طوكيو حيث التقوا بمناصرين وداعمين لفلسطين وللاجئين الفلسطينيين، من برلمانيين أعضاء في لجنة الصداقة الفلسطينية اليابانية، بالإضافة إلى لقائهم مع مسؤولين حكوميين.

ويذكر أن هذه الرحلة ممولة بشكل كامل من أفراد مساندين للاجئين الفلسطينيين.