الدكتور صائب عريقات

عقد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الدكتور صائب عريقات ومحافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" المحامي صائب نظيف ومدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة محمد الحواش اجتماعا مع عدد من مدراء رياض الأطفال لمناقشة أوضاع المؤسسات والاستماع لاحتياجاتهم.

وأكد عريقات ضرورة الاهتمام الكبير بهذه المؤسسات، منوهً إلى أن مرحلة الروضة هي أهم وأخصب المراحل التعليمية وتمثل مكانة تربوية في السلم التعليمي، باعتبارها الأساس القوي والقاعدة لجميع المراحل التعليمية، وتسهل العملية التعليمية وخصوصًا في السنوات الأولى، ومشيرًا إلى دور رياض الأطفال المتمثل بالتنمية الشاملة للطفل من النواحي العقلية والوجدانية والحسية والحركية وليس لتعليم الأساسيات، أي تعلم القراءة والكتابة فقط.
بدوره أثنى المهندس ماجد الفتياني على جهود رياض الأطفال في المحافظة، ودعاهم إلى مزيد من العمل والاهتمام بالأطفال ورعايتهم كونهم قادة المستقبل ورأس مال المجتمع الفلسطيني.
وأوضح مدير مديرية التربية في أريحا محمد الحواش إلى أن الدور التربوي لرياض الأطفال لا ينفصل عن دور التربية بشكل عام، وأن التربية تهدف إلى بناء المواطن الصالح الذي يسهم في بناء وطنه بشخصية متكاملة.
وفي نهاية الاجتماع وزع الدكتور صائب عريقات ومحافظ أريحا بتوزيع ألعاب داخلية ومواد تعليمية وقرطاسية لصالح 20 روضة أطفال.
وفي سياق آخر، اجتمع الدكتور صائب عريقات بعدد من رؤساء الأندية الرياضية في محافظة أريحا لمناقشة أوضاع المؤسسات والاستماع لاحتياجاتهم وطلباتهم، مقدمًا لكل نادي مبلغ 2000$ كمساعدة طارئة.

وثمن عريقات دور الشركات والمؤسسات الفلسطينية الداعمة، وخص بالذكر مجموعة الاتصالات الفلسطينية ومؤسسة "سكاي" للإعلام وشركة "باديكو" لما قدموه من دعم ومساندة في تنفيذ ما أُنجز.