محافظة طولكرم

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، نتائج مسابقة الموسيقى في الغناء الفردي والجماعي والعزف المنفرد والزجل، للذكور والإناث التي جرت على مدار اليومين الماضيين.

وكانت المسابقة بإشراف رئيس قسم النشاطات الطلابية في المديرية عدنان قعدان، ومشرفة النشاط الموسيقي نادية شحادة.

وفاز بالكورال الغناء الجماعي عن المرحلة الأساسية العليا لمدارس الذكور كل من: ذكور مسقط الأساسية العليا، ومدرسة ذكور عمر بن الخطاب الثانوية، فيما فاز من مدارس الإناث بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية، وبنات دير الغصون الثانوية.

وفاز عن مدارس الأساسية الدنيا كل من: ذكور طه حسين الأساسية، ومدرسة ذكور باقة الشرقية الأساسية، وبنات شويكة الأساسية وبنات فاطمة الزهراء الأساسية.

وفي مجال الغناء الفردي، فاز الطالب أوس عتيلي من ذكور أجنادين الأساسية، ويزن أبو مخ من ذكور عمر بن الخطاب الثانوية، فيما فازت الطالبتان ديانا باسم قب من بنات دير الغصون الثانوية، وعلياء عودة من بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية، عن مدارس الإناث. وفي مجال العزف الفردي فاز كل من رأفت صدوق على الأورغ من مدرسة ذكور مسقط الأساسية، ومحمد الصدر على الكمان من مدرسة ذكور حلمي حنون الأساسية العليا، وعدي عودة على الجيتار من مدرسة الفاضلية الثانوية، وتقي يحيى على الطبلة من ذكور حلمي حنون الأساسية العليا، وعلاء كامل على الدرمز من ذكور عبد الرحيم الحاج محمد الثانوية، وعبد الرحمن أبو عابد على البيانو من ذكور حلمي حنون الأساسية العليا.

أما من مدارس الإناث فقد فازت الطالبة دنيا عمر على الأروغ من مدرسة الجاروشية الأساسية المختلطة.

وفازت مدرستا ذكور أجنادين الأساسية وبنات عتيل الأساسية العليا في الزجل.

وثمنت مديرة التربية والتعليم في طولكرم نائلة عودة جهود معلمي الموسيقى في المدارس 'الذين يعملون على تنمية مواهب الطلبة في المجال الفني، وقسم النشاطات الطلابية على جهودهم في المتابعة والتحكيم'.

وأضافت أن هذه الأنشطة من شأنها إكساب الطلبة مهارات وخبرات تخلق شخصية متوازنة، إضافة إلى الترويح عن النفس وكسر الروتين المدرسي اليومي، مؤكدة 'أهمية مثل هذه الأنشطة التي تنمي الروح الرياضية والعلاقات بين الطلبة في أجواء مرحة'.
ــ