نواكشوط

كرم مسؤولون مصريون في نواكشوط مساء الخميس خلال احتفالية بالمتحف الموريتاني بنواكشوط أوائل الجمهورية الموريتانية في الشهادات الثلاث (الثانوية العامة والاعدادية والابتدائية).

الاحتفالية التي نظمها المركز الثقافي المصري بنواكشوط بتعاون مع الجمعية الموريتانية لرعاية الموهوبين والتي شاركت فيها جامعة المنصورة عبر الأستاذ الدكتور احمد خليفة ممثل رئيس الجامعة ، شهدت اهتماما رسميا وشعبيا ملحوظين.

وأكد محمدا ولد التمين رئيس الجمعية تقدير واحترام الدور المصري الرائد ، مؤكدا ان الموريتانيين يعيرون المركز الثقافي المصري في موريتانيا اهتماما خاصا للدور الذي تلعبه الدولة المصرية في تعزيز العلاقات مع موريتانيا.

وأشاد المسؤول الموريتاني بالنهضة التعليمية التي تشهدها مصر والنجاح الكبير الذي حققه المصريون دوليا في مجال التعليم العالي.

ومن جانبه ، أكد الدكتور نشأت ضيف مدير المركز الثقافي المصري في نواكشوط دعم الدولة المصرية لموريتانيا في مشروعها التعليمي واستعدادها لمد يد العون لموريتانيا للنهوض بالتعليم سواء من خلال ايفاد الأساتذة أو الخبراء لتدريب الكوادر.

من جانبهم ، أشاد آباء التلاميذ المكرمين بدور مصر في دعم الدول العربية في مجال التعليم وقدم المهندس دداه ولد احمد ابوه والد التلميذة أمنة التي تصدرت ترتيب الموريتانيين في الشهادة الاعدادية دعمه وتقديره للدولة المصرية على هذه الاحتفالية وعلى الدور الكبير الذي يقوم به المركز ، وحيى الموريتانيون الاحتفالية غير المسبوقة.

وشهدت الاحتفالية اهتماما اعلاميا بارزا من جانب محطات الاذاعة وقنوات التلفزيون تقديرا للدور المصري الريادي في نواكشوط.