منتدى معلمي جنين

افتتح منتدى معلمي جنين المساق التعليمي التكاملي ضمن نظام "والدورف" التعليمي والمخصص لمعلمي ومعلمات رياض الأطفال، والمرحلة الأساسية والإرشاد التربوي، وعدد من خريجي التربية الخاصة والابتدائية، بالتعاون مع كلية "رودلف" الأميركية.

وأكد منسق معلمي جنين عبد المنعم على دور المنتدى في رفع مكانة المعلم وتطوير أدائه، مثمنا دور محافظة جنين ومديرية التربية والتعليم في مساندتهم للمنتدى في تنفيذ أنشطته التربوية.

وطالب السعدي من الوفد الضيف نقل صورة التعليم في فلسطين إلى مؤسساتهم للمساعدة في تطوير البنية التحتية لمدارس المحافظة، والعمل على إنشاء مدرسة وروضة أطفال في المدينة لخدمة الطلبة.

وعبر نائب المحافظ كمال أبو الرب عن ترحيبه بفكرة اللقاء، مقدمًا الشكر لفريق التدريب من كلية "رودلف"، ومنتدى معلمي جنين ومديرة التربية والتعليم سلام الطاهر على التعاون وتسيير الأمور وتيسيرها فيما يخدم العملية التعليمية برمتها.

وأكدت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطـاهر على ضرورة تكثيف الجهود بين الأطياف التربوية لتطوير العملية التعليمية، مشيرةإلى أن التربيةِ والتعليم تحرِصُ دوماً على صقلِ خبراتِ معلميها وتزويدِهم بكلِّ ما من شأنِهِ الرُّقيِّ بأدائِهِم، والبناءِ على خِبراتِهم ومعلوماتِهم ليكونوا خيرَ معلمينَ للطلبة، إذ يتم تنظيم ورشات عمل ودورات تدريبية في مختلف المجالات التربوية والعلمية بهدف تطوير الأداء وتعزيز الإمكانات والقدرات، ما ينسجم مع أهداف نظام "والدورف" التعليمي.

وأثنت الطاهر على دور منتدى معلمي جنين في تنظيم وتنفيذ اللقاء التربوي الذي يتم من خلاله تدريب معلمي المرحلة الأساسية ورياض الأطفال والإرشاد التربوي على نظام "والدورف" التعليمي.