وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم

التقى وزير "التربية والتعليم" العالي الدكتور صبري صيدم الثلاثاء بمكتبه في رام الله، رجل الأعمال الفلسطيني فاروق الشامي؛ بهدف بحث سبل التعاون لدعم المسيرة التعليمية في فلسطين.

وأعرب الدكتور صيدم عن تقديره لرجل الأعمال الشامي؛ نظرًا لمساهماته ومبادراته النبيلة؛ التي تعد نموذجًا راقيًا من العطاء وتقديم العون للمجتمع الفلسطيني، مشيدًا في الوقت ذاته بما قدمه الشامي منذ عقود من دعم لدعم التعليم والعديد من القطاعات التنموية المختلفة.

وأطلع صيدم الضيف على توجهات الوزارة ومساعيها الراهنة الرامية إلى تحسين نوعية التعليم والاهتمام بالأفكار المبدعة والخلاقة وخلق جيل شاب قادر على المبادرة والعمل المنتج، مؤكدًا على ضرورة تعزيز روح الانتماء للقضايا التربوية وجذب الاهتمام للقطاع التعليمي والتركيز على النجاحات وإبداعات الطلبة.

وأشاد الشامي بجهود الدكتور صيدم والأسرة التربوية واهتمامهم بتنشئة الأجيال الشابة ورفدها بالقيم والمعارف والخبرات، معربًا عن استعداده لاتخاذ الخطوات اللازمة؛ لتعزيز الاهتمام بالفنون الجميلة والتعليم المهني والتقني والذي من شأنه الاسهام في دفع عجلة التنمية ودعم التعليم؛ ترجمة لدوره الفاعل والأصيل في دعم القطاع التعليمي في فلسطين.