الدكتور ناصر الخوالدة

التقى رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية الدكتور ناصر الخوالدة، في مكتبه اليوم الاحد، نائب عميد العلاقات الدولية والخارجية في جامعة مرمرة التركية الدكتور عبد الصمد بقال أوغلو.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية والاتفاقيات، بحث سبل تفعيل اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الجامعتين.

وتهدف الاتفاقية إلى تشجيع البحث والمقاربة الثقافية في النشاط العلمي والتعليمي وتنمية العلاقات بين الهيئات التدريسية والإدارية والباحثين وطلبة الشهادة الجامعية الأولى والدراسات العليا، وتطوير الاستعمال المشترك لمخرجات البحث العلمي ونشره ونقل أسلوب كل من الجامعتين للأخرى في المجالات التعليمية والمنظمات العلمية وفق التشريعات المعمول بها.

توتضمن بنود الاتفاقية تنفيذ وتطوير مشاريع البحث العلمي المشترك بين الجامعتين، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة من حملة الشهادة الجامعية الأولى والدراسات العليا، والمشاركة في المؤتمرات العلمية والندوات.

يذكر ان جامعة العلوم الاسلامية العالمية قد استضافت عددا من الطلبة الاتراك في دورة لدراسة اللغة العربية والثقافة الاسلامية.

وتعتبر جامعة مرمرة ثاني أكبر جامعة في تركيا تعود جذورها إلى عام 1883، وتتفرد بكونها الجامعة التركية الوحيدة التي تقدم برامج دراسية للبكالوريوس وما بعد البكالوريوس بأربع لغات هي: التركية والفرنسية والإنجليزية والألمانية.