الجامعة العربية الأميركية

افتتح قسم شؤون الخريجين في الجامعة العربية الأميركية، البرنامج التدريبي المخصص لطلبة الجامعة المقبلين على التخرج بعنوان "أمواج الفرح" بالتعاون مع مؤسسة انجاز فلسطين وبدعم من "كوكاكولا".

وترأس الافتتاح رئيس قسم شؤون الخريجين بلال الأشقر، بحضور مدير مكتب "انجاز" مروة زايد، والمدرب محمد أبو الهيجا.

وفي كلمته، أوضح الأشقر أهمية هذه البرامج في صقل شخصية الطالب عبر تعريضه لتجارب متنوعة، مؤكدًا أنَّ ما يُميّز برنامج "أمواج فرح" هو اعتماده على الطالب في تنفيذ مشروع مجتمعي يهدف إلى خدمة مجتمعه بالتعرّف على أوجه القصور في جوانب معينة والتجاوب معها عبر وضع حلول مبتكرة.

بالإضافة إلى الهدف الآخر الذي يتمثل في زيادة الوعي الاجتماعي في أوساط الشباب وتشجيعهم على خلق مبادرات هادفة تجعل منهم أشخاصًا فاعلين اجتماعيًا وقادرين على رسم الابتسامة على أوجه الآخرين.

وشكرت مديرة مكتب "انجاز" في جنين مروة زايد، الجامعة وطلبتها على هذا الدعم والاهتمام، مؤكدة أنَّ هذا البرنامج الذي تنفذه مؤسسة "انجاز العرب" على مستوى الوطن العربي برعاية "كوكاكولا "سيتم توزيعه على 6 أسابيع بواقع لقاء أسبوعي واحد، لينفذ الطلبة مشروعًا مجتمعيًا هادفًا في منطقتهم، ومن ثم تقييم التجربة ككل للمنافسة على مستوى الوطن العربي.

وأضافت زايد، أنَّ برنامج "انجاز" هو برنامج تعليمي يهدف إلى تدريب طلبة الجامعات على تخطيط وتنظيم وتمويل مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية في مجتمعاتهم، وتعلم فنون التواصل الاجتماعي والعمل الجماعي، واكتساب مهارات شتّى في تقنية المعلومات والتسويق والعلاقات العامة.

بدوره، قدّم المدرب محمد أبو الهيجا عرضًا للتعريف بآليات العمل وإدارة نقاش مع المشاركين والاتفاق معهم على الخطة الأولية للانطلاق لتنفيذ مشروع متميز وذو أثار مهمة على المجتمع المحلي.

وفي تعليقه على الفعالية، أكد نائب الرئيس للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، أنَّ الجامعة تعد طلبتها بشكل مدروس ليكونوا أداة مهمة لرقي المجتمع وتطوره، مشددًا على أهمية انخراط الطلبة في مثل هذه التجارب، مبينًا أنَّ حجم الإقبال الكثيف والمنافسة بين الطلبة على المشاركة في مثل هذه البرامج إنما يدل على ثورة حقيقية في طريقة تفكير الطلبة ووعيهم بأهمية هذه البرامج، مقدمًا شكره لإدارة مؤسسة انجاز على هذه المشاريع الراقية بفكرتها وأهدافها.