جامعة أم القرى

خرّجت جامعة أم القرى اليوم أربع دورات تدريبية بكلية خدمة المجتمع و التعليم المستمر لــ 400 فرد من منسوبي دوريات الأمن في العاصمة المقدسة عبر ثلاثة برامج تعليمية تضمنت مهارات التعامل مع الجمهور، و مهارات التعامل مع الضغوط ، والأمن الفكري " وذلك بمقر كلية العلوم التطبيقية في المدينة الجامعية في العابدية.

وثمن مدير الدوريات الأمنية في العاصمة المقدسة العقيد محمد بن سعد السهيمي حرص جامعة أم القرى وتعاونها البناء مع إدارة دوريات الأمن في العاصمة المقدسة وكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر ، مشيرًا إلى أن هذه الدورات التأهيلية تأتي في إطار تطوير قدرات ومهارات رجال الأمن في مجالات فن التعامل مع الجمهور وضغوط العمل والأمن الفكري.

وأكد أن إدارة دوريات الأمن في العاصمة المقدسة ستستمر في تعاونها مع المؤسسات التعليمية وفي مقدمتها جامعة أم القرى لبناء قدرات منسوبيها وذلك ضمن الخطط والبرامج التأهيلية والتدريبية لأفرادها وصولاً إلى بناء شراكات تلبي تطلعات أفراد الأمن، مبينًا أن إدارة دوريات الأمن في العاصمة المقدسة بادرت بوضع إطار عمل تدريبي شمل 400 فرد على أربعة مراحل.

و أكد عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور حامد بن صالح الربيعي أن الكلية تؤدي الدور المنوط بها لخدمة المجتمع من خلال البرامج التدريبية والتأهيلية التي تتطلبها الجهات الحكومية والخاصة وتحقق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع بدعم من معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس الذي يسعى دائما على تفعيل دور الشراكة المجتمعية مع جميع المؤسسات الحكومية والخاصة ،متمنيًا لجميع المشاركين في هذه الدورات التوفيق والسداد لخدمة وطنهم ومجتمعهم.

بعد ذلك سلم عميد كلية خدمة المجتمع و التعليم المستمر , ومدير دوريات الأمن في العاصمة المقدسة الشهادات للمتدربين ، كما تباد الجانبان الدروع التذكارية.