جامعة الإمام

أطلقت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في كلية الطب, اليوم, حملتها التوعوية عن فيتامين (د) تحت عنوان ( كيف دالك؟ )، وذلك بمقر الحملة المقام في مجمع غرناطة التجاري شمال مدينة الرياض .

وأشاد وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد بن سعيد العلم، بجهود كلية الطب وما وصلت له الكلية في المجال التعليمي وفي مجال خدمة المجتمع، حيث تميزت الكلية بتنظيم العديد من الحملات التثقيفية والتوعوية المهمة في مختلف المجالات الطبية.

وأوضح عميد كلية الطب المشرف العام على الحملة الدكتور خالد القميزي من جهته, أن الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام تهدف لرفع وعي المجتمع حول مخاطر نقص فيتامين (د) ومضاعفاته الكثيرة على مختلف أجهزة الجسم، مشيراً إلى أن الدراسات أثبتت بأن السعوديين من أكثر الشعوب التي تعاني من نقص فيتامين (د), الذي يعد نقصه مهدداً خطيراً للصحة.

وأبان القميزي أن الحملة تهدف إلى تشجيع طلاب كلية الطب على تعزيز قدراتهم اللا صفية من خلال العمل التطوعي في الحملة, وكذلك تحسين قدراتهم على التعامل مع الجمهور بوصفهم أطباء المستقبل، وإبراز صورة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بكلية الطب من خلال مناشط خدمة المجتمع, التي تعد هذه الحملة أحد أنشطتها.