الجامعة الإسلامية

أوصى أكاديميون ومختصون شاركوا في يوم دراسي نظمته كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة "الإسلامية" بتشكيل لجنة أو فريق عمل لبناء استراتيجية ورؤية مشتركة لتطوير صناعة التعهيد في فلسطين ولو بالحد الأدنى.
 
 ولفت المختصون إلى أهمية تزويد طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات بمهارات الاتصال، وفهم متطلبات سوق العمل، والتدريب على التقنيات الحديثة والمستجدة المطلوبة في سوق العمل، منوهين إلى ضرورة تطوير دليل موجز لخدمات التعهيد في فلسطين، وشددوا على أهمية تحديث مخرجات البرامج الأكاديمية والخريجين في قطاع تكنولوجيا المعلومات سنويًا بالتعاون مع القطاع الخاص.
 
وطالبوا بإنجاز نشرة دورية تصدرها الجامعة "الإسلامية" بالتعاون مع وزارة "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" والمؤسسات ذات العلاقة، تسلط الضوء على آخر المستجدات في مجال التعهيد، وتبرز التكنولوجيات التي يتطلبها السوق.
 
وردت تلك التوصيات خلال اليوم الدراسي الذي نظمته كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية بالتعاون مع وزارة "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" حول مستقبل التعهيد وفرص تسويق المنتج المعلوماتي في الخارج.
 
 ونُظم اليوم الدراسي إحياءً لليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات، وانعقد في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى طيبة للقاعات الدراسية، في حضور عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور توفيق برهوم، ونائبه الدكتور ربحي بركة، ووكيل مساعد وزارة "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" المهندس سهيل مدوخ.
 
وناقش المشاركون في جلسات اليوم الدراسي عدة موضوعات تمحورت حول فرص وتحديات التسويق للمنتج المعلوماتي الفلسطيني، وكيفية وضع نظام أو مرجعية من شأنها أن تنظم عملية التعهيد في فلسطين.