المرأة أقل أجرا من الرجل بنسبة 7 في الولايات المتحدة

قالت دراسة حديثة أجراها الاتحاد الامريكي لخريجات الجامعات انه مازالت هناك فجوة في الاجور بين الرجال والنساء في الولايات المتحدة. وأشارت الدراسة التي جرت على عينة من الذين التحقوا بسوق العمل بعد عام من التخرج الجامعي الى أن اجر المرأة اقل من الرجل بنسبة 7 بالمائة.

وقالت ليزا ماتز نائب رئيس الاتحاد إن الدراسة شملت رجالا وسيدات يتمتعون بنفس القدر من التعليم والخيارات الوظيفية الا انه تم اكتشاف فجوة في الاجور بين المرأة والرجل.

وأضافت ماتز في تصريحات صحفية أن هذا الاتجاه يعطي مؤشرا مقلقا خاصة وان المرأة المعيلة تمثل 40 بالمائة من اجمالي الاسر الامريكية وفقا لتقرير نشره مركز #### PEW #### الامريكي عام 2013 ، ويرى البعض أن سبب هذا التفاوت في الاجر بين الرجل والمرأة يرجع الى اختيارات المرأة للوظائف التي تعمل بها وكذلك الى المطالب المنزلية التي يتعين على المرأة القيام بها.

وقالت ماتز نريد أن تسعى المرأة الامريكية الى البحث عن الوظائف التي تدر دخلا اكبر كما دعت المجتمع الامريكي الى ضرورة تغيير نظرته الى الوظائف التي تقوم بها المرأة مثل جليسة الاطفال والمعلمة والسكرتيرة وتحسين مستوى دخل من يعملن بهذه الوظائف نظرا لاحتياج المجتمع لمثل تلك المهن.