صور مارلين مونرو

نشر موقع "الديلي ميل" البريطاني خبر بيع أكثر من 150 صورة من آخر جلسة تصوير لمارلين مونرو، والتي لم يعرض جزء كبير منها من قبل، في المزاد العلني، حيث تم تصوير مجموعة من الصور في يونيو/حزيران 1962، قبل أسابيع فقط من وفاة مونرو،  والتقطت الصور النادرة وهي تحمل كأس من النبيذ بواسطة المصور جورج باريس، كجزء من جلسة تصوير لمجلة "كوزموبوليتان".

وقضى باريس عدة أسابيع في تصوير "مونرو" خلال صيف عام 1962، وتم تصوير بعض الصور داخل المجموعة في قصر هوليوود هيلز وعلى شاطئ سانتا مونيكا، فضلًا عن مواقع أخرى في لوس أنجلوس، في حين تم مشاهدة العديد من الصور من قبل، إلا أن مجموعة كبيرة منها لم تظهر في الماضي، والتقطت الصور بعد عيد ميلادها الـ36 مباشرة وقبل ثلاثة أسابيع من موتها المفاجئة.

وتم الحصول على أغلبية كبيرة من الصور من قبل جامع خاص مباشرة من باريس عام 1980، وتوفي المصور في أواخر عام 2016، وتعتبر تلك الصور جزء من مجموعة أكبر من التذكارات والأعمال الفنية التي عرضت للمزاد على الإنترنت بعد وفاتها.

ويتم عرض الصور على موقع "فوتوبوكسيس"، وتشتمل على مجموعة تقدر بنحو من 8 إلى 24 ألف دولار، وتحمل كلها توقيع "باريس"، وسيعقد المزاد، الذي يحمل عنوان "الشقراء": بين 2 و11 أغسطس/آب الجاري، ومن بين الأغراض الأخرى المعروضة للبيع تلك الأغراض الشخصية مثل ملصقات أفلامها.