السيدة الأولى للولايات المتحدة الأميركية ميشيل أوباما

تصدرت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأميركية ميشيل أوباما البالغة من العمر 51 عامًا، نتائج استطلاع رأي تم إجراؤه لاختيار أكثر النساء المشاهير أناقة في اختيار ملابسهن، بفضل الفساتين الأنثوية والمطبوعات اللافتة للنظر، فضلاً عن الألوان الجريئة التي تتميز بها، متفوقة على زوجة رئيس الوزراء البريطاني سامنثا كاميرون التي جاءت في المرتبة الثانية بالتصنيف ومصممة الأزياء فيكتوريا بيكهام الثالثة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي تضمن 500 امرأة من بريطانيا، أن خيارات الأزياء مستوحاة من النساء في الحياة السياسية، وأثبتت الأحذية ذات الكعب العالي ذلك بعدما نالت 62 بالمائة في التصويت على أكثر ما يجعل النساء يشعرن بالسلطة في مكان العمل، بينما جاءت الفساتين الكلاسيكية في المرتبة الثانية بنسبة 51 بالمائة، أما التنانير فحظيت بنسبة 23 بالمائة في التصويت.

وتعد زوجة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون البالغة من العمر 44 عامًا، سفيرة لنمط الأزياء البريطاني منذ تولي كاميرون مهامه في السلطة في أيار/مايو 2010، ونالت استحسانًا لاختياراتها من الملابس خلال الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء.

وجاءت مصممة الأزياء العضو في فريق "سبايس غيرلز" فيكتوريا بيكهام البالغة من العمر 41 عامًا في المرتبة الثالثة بالتصنيف، والتي كانت نجمة غلاف مجلة "فوج بريطانيا" وتألقت في حملات "مارك جاكوبس" و"إمبوريو أرماني".

في الوقت نفسه فإن نجمة تلفزيون الواقع كيم كارديشيان البالغة من العمر 34 عامًا والمتزوجة من مغني الراب الشهير كاني ويست جاءت في المرتبة الرابعة.