الوزيرة سعيدة وارسي

حذرت تقارير إعلامية من وجود متشددين في الحكومة البريطانية نجحت وزيرة الدولة لشؤون حزب المحافظين السابقة سعيدة وارسي في توظفيهم.

وكشفت صحيفة "صنداي تليجراف" البريطانية عن تعيين وارسي لبعض المسلمين المتشددين في الدوائر الحكومية، ويعتقد أن لهم صلات بالجماعات المتطرفة في مناطق عدة، مشيرةً إلى أن ممارسة الضغوط لرفع الحظر عن الأئمة الذين ينشرون الكراهية في المملكة، هو الهدف من وراء توظيفهم.

وأوضح فايز مغال، الذي كان يعمل مديرًا سابقًا للمنظمة الوطنية لرصد الهجمات الموجهة ضد المسلمين، أن الوزيرة وارسي عينت متشددين في الحكومة البريطانية، ويسعون إلى رفع الحظر عن أئمة متشددين من بينهم زكير نايق الذي دعا إلى أن كل مسلم يجب أن يكون متطرفًا.

وأضافت الصحيفة، أن موظفين آخرين أكدوا وجود متطرفين في الحكومة بواسطة وارسي، وظلوا في وظائفهم حتى بعد تقديم استقالتها؛ احتجاجًا على موقف الحكومة البريطانية من الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة في الصيف المنصرم..

وسعيدة وارسي حفيدة أحد المهاجرين الباكستانيين، وتعتبر أول وزيرة مسلمة في الحكومة البريطانية، ونشأت في ديوسبري في غرب يوركشر، واشتغلت بالمحاماة قبل دخول عالم السياسة.