9 علاجات طبييعة للقضاء على الإسهال عند طفلكِ

الإسهال هو عرض يأتي مصاحبًا لعدة أمراض أخرى و قد يأتي بسبب تناول عقاقير دوائية لها مفعول قوي أو بسبب تناول الطعام الفاسد و قد يحدث نتيجة رطوبة الجو أو برودته أو بسبب التوتر النفسي و العصبي.

و الإسهال هو عبارة عن خروج البراز بشكل رخو سائل مع تقلصات في البطن و قد يصاب به البالغون والأطفال أيضًا. و الإسهال يحدث نتيجة التسمم أو الإصابة بالفيروسات و الباكتيريا و الجراثيم.

الآن أعرض لكِ مجموعة من العلاجات الطبيعية لعلاج حالة الإسهال عند الطفل.

- الثوم

- تناول فصوص من الثوم بعد تقطيعها ثم ابتلاعها مع الماء كما هو الحال مع الأقراص الدوائية و يمكن إضافة قليل من عسل النحل كذلك.

- الخروب

- وضع الخروب في الماء المغلي و نقعه لمدة خمس عشرة دقيقة و شربه قبل تناول وجبة الإفطار.

- الجزر

- بشر ثمرتي جزر و تناولها مرتين في اليوم و إذا كان الطفل رضيعًا فيتم إعطاؤه حساء الجزر بعد تقطيع الجزر إلى قطع صغيرة و طبخها مع الماء لمدة ساعة و خمس عشرة دقيقة ثم هرسها في منخل و إضافة الماء مع ملعقة صغيرة من ملح الطعام و يتناول الطفل مقدار كوب صغير من هذه الوجبة ثلاث مرات كل يوم.

- الأرز

- قومي بتصفية الأرز بعد نقعه لمدة ستين دقيقة ثم اجعلي طفلك يشرب الماء كل يوم قدر ما يستطيع فهذا سيساعد على أن يتكون البراز بشكل غليظ.

- الرمان

- اجعليه يشرب عصير الرمان أو مغلي قشوره فهو قابض جيد للأمعاء و يجعل الإسهال يتوقف لكن يجب أن يتم شربه بكميات قليلة لأن الزيادة فيها مخاطر على صحته.

- القرفة

- شرب منقوع القرفة في الماء المغلي ثلاث مرات في اليوم و يمكن إضافة مسحوق القرفة مع اللبن إلى المنقوع و شربه أكثر من مرة في اليوم الواحد قدر استطاعة الطفل.

- الفوليك أسيد

- يمكنك جعل طفلك يتناول الفوليك أسيد بمعدل ملعقة صغيرة مذابة في الماء مرتين كل يوم فهذا من شأنه أن يعوضه عن الباكتيريا النافعة التي فقدتها معدته مع الإسهال.

- التفاح

- التفاح يستطيع أن يشفي طفلك من الإسهال المزمن خاصة مع الأطفال و الرضع أثناء فصل الصيف و لتحقيق ذلك اجعلي طفلك يمتنع عن تناول أي طعام إلا التفاح فابشري ثمرات من التفاح بدون قشورها و بعد إزالة بذورها منها ثم اجعلي طفلك يتناولها حتى يشبع بمقدار ثلاث مرات كل يوم و بعد ان يتحسن قللي الكمية ثم أضيفي إليها مغلي الشوفان حتى يتحسن بشكل كامل ثم عودي إلى تغذيته طبيعيًا.

- الشاي

- شرب الشاي يقلل من الإسهال لذلك اجعليه يشرب مقدارا منه في اليوم.