اعتمدي النصائح التالية للعناية بالعدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة، هى البديل الفعال للنظارات الطبية. فقد تم اختراعها لتقوم بتحسين رؤيتك دون أن تعطيكي حجم الوجه الكبير. ولكنها تحتاج إلى عناية فائقة، سواء في طريقة ارتدائها أو تخزينها لتحافظ على العين من العدوى والأمراض. لذا جمعنا لكِ بعض نصائح الأطباء التي تساعدك في استعمال العدسات اللاصقة بطريقة صحيحة، فتابعينا واحمي عينيكِ الجميلتين من الضرر...


1- اختبار العين الطبيعية:

قبل أن تسرعي وتشتري زوج من العدسات اللاصقة، يجب أولًا أن تخضعي لفحوصات لعينيكِ الطبيعية وتتأكدي من أنها سليمة وصحية. بجانب معرفة مقاس نظرك لتكون العدسات مناسبة لها. أيضًا ستساعدك الاختبارات الطبية في معرفة الطرق الصحيحة لتنظيف العدسات والتعامل معها.


2- استبدال العدسات وفقًا للجدول الزمني:
 
احرصي حواء على ارتداء عدساتك اللاصقة واستبدالها وفقًا للجدول الزمني المخصص لها. حيث توجد أنواع منها تستمر معكِ لمدة 6 أشهر وأخرى سنة وهكذا. فتعرفي على مدة صلاحيتها لتقللي من خطر إصابة عينيكِ بالعدوى.


3- إزالة العدسات يوميًا:
 
ينبغي ألا تظل العدسات اللاصقة في عينيكِ لمدة يومين متتاليين، حتى لا تُرهق العين وتجعلها تميل إلى الإحمرار، وتعرض حدقتك للالتهابات. فقط قومي بخلعها ووضعها في المحلول المخصص لها يوميًا قبل النوم.


4- غسل اليدين قبل ارتداء العدسات:
 
واحدة من النصائح الأساسية التي يجب أن تطبيقها. لأن ارتداء العدسات اللاصقة مع الأيدي الغير نظيفة يجعل عينيكِ الطبيعية أكثر عرضة للإصابة بالتهيج والأمراض، خاصًة لأن البكتيريا والفيروسات ستنتقل من يديكِ إلى العدسات بسهولة دون أن تلاحظيها.


5-  تخزين العدسات:
 
جميع العدسات اللاصقة تأتي في وعاء مليئ بمحلول يحفظها ضد الأتربة والملوثات البيئية. كما أن أطباء العيون ينصحون بشراء محلول لتخزين هذا المنتج وتعقيمه وتنظيفه باستمرار. وذلك لتحافظي على عينيكِ من الإصابة بالحساسية أو خدش القرنية.