ماسكات رائعة للبشرة

بعد مجهود كبير دام 30 يومًا، دللي نفسك وبشرتك ببعض الأقنعة الطبيعية المغذية التي تعيد لوجهك وجسدك النضارة والنقاء في أقل وقت وبأقل تكاليف.
 
سكرب العدس:
 
العدس من العناصر الفعالة في عملية التقشير، فقط امزجي 2 ملعقة العدس الأصفر المطحون مع ملعقتين مع العسل أو اللبن، وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ، ويمكنك إضافة بعض الأرز حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بتقشير وجهك وجسمك به.
 
اقرئي أيضا: طريقة عمل ماسكات مرطبة للوجه
 
تقشير القدم:
 
نصف ليمونة، 2 ملعقة زيت زيتون،2 ملعقة سكر بني، ثم قومي بمزج المكونات جيدا، ثم قومي بفرك قدمك بالمزيج، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطفه، واجعليه روتيناً أسبوعياً.
 
تقشير الشفاه:
 
قومي بمزج قشطة الحليب مع بذور الرمان المطحونة، ثم قومي بفرك الشفاه بهم، قومي بمزج السكر وزيت الزيتون وبذور الرمان، وضعيهم على شفتيك، ثم قومي بغسلها بالماء.
 
اقرئي أيضا: 4 وصفات لتغذية البشرة
 
سكرب الشيكولاتة:
 
مسحوق الكاكاو وماء ورد وعصير ليمون، ثم أضيفي بعض الشوفان ثم قومي بإضافة العسل والسكر المطحون وقليل من زيت الزيتون، وضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بماء دافئ.
 
سكرب البيكنج صودا:
 
للتخلص من الجلد الميت في منطقة اليدين والقدمين، امزجي ربع ملعقة بيكنج صودا مع نقاط من ماء الورد؛ حتى تحصلي على عجين متماسك، ثم ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك.