جهاز سيرفس لاب توب

كشفت شركة "مايكروسوفت" النقاب عن جهاز "سيرفس لاب توب "Surface Laptop ، وهو جهاز كمبيوتر جديد مصمم للعمل بنظام التشغيل "ويندوز 10." ويأتي الجهاز بحجم نحيف وأنيق جداً، على الرغم من أن الشركة تحدثت عن متانته الواضحة، إلا أنها تقول إنها تستهدف في المقام الأول الطلاب.

ويتميز الجهاز الجديد بشاشة 13.5 بوصة "بيكسلسنز" بوضوح عالي الجودة ونسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2، وهو متوافق مع قلم سطحي. ويمزج المعدن مع لوحة مفاتيح "ألكانتارا" المصنوعة من نفس النسيج اللين القابل للمس، والذي يمكن العثور عليها في عدد من اغلفه "سيرفس بوك". ويتوفر الجهاز باللون البلاتيني، والبورغندي، ولون الكوبالت الأزرق والغرافيت الذهبي.

ووفقا لمايكروسوفت، فإن الكمبيوتر المحمول السطحي "أسرع بنسبة 50 في المئة" من "ماك بوك برو"، ويوفر ما يصل إلى 14.5 ساعة من عمر البطارية. ويأتي هذا الجهاز مع ذاكرة رام 4 غيغا، ويمكن للعملاء الاختيار بين معالج "انتل كور i7 و i5 " من الجيل السابع، اعتمادا على مقدار الطاقة التي يحتاجونها.

والجهاز متوفر للطلبات المسبقة في الوقت الحالي، مع الأسعار تبدأ من 999 دولارًا في الولايات المتحدة لنموذج i5 مع ذاكرة تخزين SSD  128 غيغا بايت. وستبدأ عمليات بيع وتوصيل جهاز "سيرفس لابتوب" للمشترين في منتصف يونيو/حزيران.

وقد أطلقت مايكروسوفت ويندوز 10 أس، النسخة الجديدة من نظام تشغيل سطح المكتب، تزامناً مع طرح الجهاز. ويعد  ويندوز 10 أس منافسًا مباشر لنظام التشغيل كروم، وخفيف الوزن ومبسط، ومصمم للمعلمين والطلاب والعملاء الذين يحتاجون فقط إلى الوصول إلى البرامج التي يمكن تحميلها من متجر "ويندوز".