شركة مايكروسوفت

أعلنت شركة "مايكروسوفت"، عن جهازها الجديد "سيرفس برو"، في مؤتمر في شانغهاي، وهي نسخة أسرع وأكثر هدوءًا من "سيرفس برو 4"، وقررت الشركة عدم إضافة رقم إلى جانب اسم الجهاز الجديد. ولكن جهاز "سيرفس برو" لا يختلف بدرجة كبيرة عن النسخة السابقة،  مفاتيح متاحة بألوان أكثر تنوّعاً.

وأشارت "مايكروسوفت" إلى أن الجهافالتصميم متشابه، لكنه يحوي حوافًا أكثر دوراناً ولوحةز الجديد أسرع بثلاث مرات ونصف من نسخته السابقة، بفضل وحدة معالجة "إنتل"، من الجيل السابع والتي لا تصحبها المروحة المزعجة، مضيفة بأن الجهاز يملك بطارية أطول عمرًا، إذ يمكن أن يدوم شحن كامل لها لثلاثة عشر ساعة ونصف، كما أنه لن يحتوي على وصلة "يو اس بي سي".

وسيبدأ سعر "سيرفس برو" من 799 دولارًا أميركيًا، ويمكن أن يبلغ بأقصى حد، مع المزايا الإضافية، نحو 2500 دولار، وسيتوفر في 15 يونيو/حزيران، بأكثر من 27 سوقاً حول العالمى ومنذ إطلاق الجهاز بنسخته الأولى عام 2012، سوق على أنه كومبيوتر لوحي، ونسخة محسّنة من أجهزة "آيباد" التي توفرها شركة "آبل"، ولكن بإضافات أذكى ولوحة للمفاتيح، بعدها أتى جهاز "آيباد" بقلم قابل للكتابة على شاشة اللمس، بينما ركزت "مايكروسوفت" على لوحة المفاتيح، لتوفير خاصية الحمل السهل للكومبيوترات اللوحية، ودمجها مع الحاجة إلى كومبيوتر محمول بلوحة المفاتيح.