اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"

أعلن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" عن بدء الترتيبات الخاصة لتنفيذ أسبوع فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك 2015" لعامه الثاني عشر على التوالي، والذي سيعقد في مدينتي رام الله وغزة معاً، في الفترة 5-8 أكتوبر 2015، بمشاركة نخبة من المؤسسات الوطنية والدولية، وعدد من الخبراء.

ويحرص اتحاد "بيتا" على تحقيق الوحدة بين الضفة الغربية وقطاع غزة سنوياً، من خلال المشاركة الفاعلة والتواجد في الميدان لشركات فلسطين التكنولوجية لعرض قدراتها المتميزة، وريادييها المبدعين.

ويحمل الأسبوع التكنولوجي لهذا العام شعار "فلسطين ذكية"، حيث يتخلل فعاليات المعرض التكنولوجي، والمؤتمر التكنولوجي، والمسابقة الرقمية، والتي تعقد لعامها الثاني ولأول مرة على مستوى فلسطين.

ويرتكز "اكسبوتك 2015" على عدة محاور، هي: التحول الرقمي : والذي يتناول جميع الحلول التقنية والأفكار التكنولوجية المتعلقة بأتمتة مختلف جوانب الحياة لجعلها أكثر سهولة وخدماتية، ويشتمل على حلول تخدم مختلف القطاعات مثل القطاع الصحي والتعليمي والمواصلات وغيرها.

الاندماج الرقمي: والذي يركز على دمج كافة الفئات المجتمعية خاصة المهمشة مثل المعاقين، والمرأة والأطفال باستخدام تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى رواد الأعمال من خلال برامج التمويل الجماعي وأنظمة العمل عن بعد.

Internet Of Thing المحور الثالث والذي يعتمد على ربط مختلف الأجهزة و المعدات والأنظمة بالإنترنت لإمكانية ادارتها والتحكم بها عن بعد.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر التكنولوجي يوم 5 أكتوبر الساعة 9 صباحًا وينتهي عند الساعة 3 مساءً، حيث سيتخلله عدة فعاليات وجلسات نقاش حول دور تكنولوجيا المعلومات في تعزيز الحكم المحلي، ومساهمات العالم الرقمي في دعم الريادة، وعرض تقديمي يحمل عنوان "نحو مجتمع فلسطيني ذكي".

ويتميز هذا العام بمشاركة أكثر من عشرين شركة من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومشاركة أكثر من ثلاثين مشروع ريادي ومشاريع تخرج لخمس جامعات وحاضنات في غزة، إضافة إلى مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأول مرة هذا العام.

وتشمل أجندة المؤتمر التكنولوجي عددا من الجلسات الحوارية على مستوى رجال الأعمال، والوزراء، وأصحاب القرار، إضافة إلى جلسات تقنية على مستوى العاملين في قطاع التكنولوجيا والاتصالات من مبرمجين ومهندسين.