وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

افتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة بالتنسيق مع الشرطة الفلسطينية دورة تدريبية لعدد من المختصين في الشرطة بشأن "مكافحة الجرائم الإلكترونية" بواقع 30 ساعة تدريبية.

وأكد مدير دائرة التدريب للحاسوب الحكومي، علي عكيلة، أن هذه الدورة تأتي في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات و الشرطة الفلسطينية وتهدف إلى تنمية معارف ومهارات الكوادر البشرية العاملة في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وشدّد مدير عام التنمية بالمواصلات بهجت الغفير، على حرص وزارة الاتصالات على الحفاظ على النسيج المجتمعي وحماية المواطن الفلسطيني وبناء بيئة إلكترونية آمنة لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية والحد من الجريمة الإلكترونية، مؤكّدًا على ضرورة تعزيز قانون المعاملات الإلكترونية وإصدار تعليمات تقضي بحجب المواقع المخلة بالآداب وإلزام كافة الشركات المزودة للإنترنت بتطبيق تعليمات الحجب وفق آليات فنية ملائمة وإطلاق مبادرة توعوية " نحو إنترنت آمن ومفيد".

ونوه الغفير إلى أن انتشار الوسائل التكنولوجية وتنوعها وحسب الاستطلاعات العالمية أدى في المقابل إلى تزايد وتنوع في الجريمة الإلكترونية؛ وقال: "لذا يجب أن نمتلك الكادر المهني والمدرب كيفية التعامل معها، وأيضا أن نمتلك الأدوات المناسبة لعلاجها".

وشكر النقيب إسماعيل الشاويش من الشرطة الفلسطينية، وزارة الاتصالات على عقدها مثل هذه الدورات المتخصصة للارتقاء بمستوى وأداء العاملين في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية.