جينفر لاورنس إحدى النجمات اللاتي تعرضت صورهن عاريات للقرصنة

يسعى محام أمريكي يمثل عدة نجمات، من ممثلات وعارضات أزياء لملاحقة "غوغل" قضائيا بسبب تراخيه في سحب الروابط التي تتضمن صورا لهن عاريات تمت سرقتها عن طريق عمليات قرصنة على الإنترنت.

في رسالة وجهها إلى "غوغل" كشف مارتن سينغر محامي نجوم هوليوود أنه يعتزم، باسم نحو 10 نجمات وقعن ضحية عملية قرصنة واسعة النطاق، المطالبة بتعويضات لهن تتخطى قيمتها المئة مليون دولار

بعد آبل، يلاحق اليوم محرك البحث الأمريكي غوغل في قضية نشر صور لنجمات أمريكيات عاريات. فقد طالب مكتب المحامي الذي يمثل أكثر من عشر ضحايا قرصنة، في رسالة بأكثر من 100 مليون دولار من محرك البحث الشهير. فغوغل يمكن أن يكون قد تعمد التباطؤ بسحب روابط الصور الجريئة التي أثارت الفضيحة.

في بداية سبتمبر/أيلول الماضي تفاجأت عشرات النجمات الأمريكيات بينهن جنيفر لاورنس وريحانة بصورهن الخاصة عاريات على الإنترنت وفي متناول الجميع بعد أن تمت قرصنة أرصدتهن على "آي كلاود" على "الآي فون"، ليصبح ضمان سرية المعطيات الخاصة على "آبل" محل شك.

وأكدت مجموعة "آبل" أن عملية القرصنة لم تحصل بسبب ثغرات في نظامها الأمني بل لأن قراصنة المعلوماتية نجحوا في تقديم أجوبة صحيحة على الأسئلة الأمنية وحتى التحايل على كلمات السر بواسطة عمليات انتحال لهوية المستخدم.