متصفح غوغل على الإنترنت

أعلن موقع غوغل الشهير الخميس عن إطلاق "دليل رمضان" وهو عبارة عن منصة رقمية تدمج أفضل وسائل التكنولوجيا الموجودة في غوغل جوجل مثل يوتيوب والخرائط والبحث لمساعدة المستخدمين على الاحتفاء بشهر رمضان من خلال منحهم معلومات مهمة متصلة بيومياتهم خلال شهر رمضان المبارك.

ويأتي إطلاق هذا الدليل لمساعدة المستخدمين خلال شهر رمضان المبارك على تقديم المعلومات والمحتويات والتطبيقات المتصلة بهذه المناسبة الدينية ويساعد على تنظيم المعلومات بشكل تلقائي ضمن بطاقات بسيطة ومتنقلة بحيث توفر تلك البطاقات المعلومات المرتبطة والتحديثات والمساعدات على مدار اليوم.

وأهم تلك المساعدات وصفات الطعام ومقترحات لأفضل السبل لتجنب الازدحام المروري في الطرقات قبل موعد الإفطار وعداد الوقت التنازلي حتى غروب الشمس حسب التوقيت المحلي لكل مدينة.

وفي هذا الإطار قالت زين كمال المصري مديرة المنتجات في جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بيان صحفي: "نحن سعداء جداً لإطلاق "دليل رمضان" والذي سوف يوفر للناس المعلومات التي يحتاجون إليها أكثر من غيرها في رمضان حتى يتمكنوا من قضاء وقت أقل في البحث ووقت أطول للتفرغ للواجبات الدينية والعائلية".

وأضافت المصري: "بشكل عام يستعمل الناس هواتفهم المحمولة بشكل مستمر خلال شهر رمضان وبهذا الدليل سيصبح بمقدور المستخدمين تبادل بطاقات فردية مع الأهل والأصدقاء ونحن سنقدم بطاقات جديدة كل يوم فعلى سبيل المثال بإمكانك مشاركة التقويم الخاص بك أو وصفة الطعام التي تطلع عليها في نفس الوقت ".

جدير بالذكر أن عمليات البحث على الإنترنت تصل إلى ذروتها عند حلول شهر رمضان المبارك وتكون حول مواضيع الطبخ، والألعاب، والبرامج التلفزيونية، والجمال، ويقضي المستخدمون وقتا أطول على الإنترنت.