هاشم الشوا

افتتح بنك فلسطين في السابع من تشرين الثاني الماضي خلال حفل رسمي كبير مكتبه التمثيلي الثاني خارج فلسطين في العاصمة التشيلية سنتياغو وحضر الحفل مجموعة من رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال الفلسطينيين في بلاد الاغتراب من مختلف دول العالم.

فقد حضر من الولايات المتحدة فاروق الشامي صاحب مجموعة CHI العالمية لمستحضرات التجميل، وهي إحدى أكبر الشركات العالمية المختصة بالتجميل والعناية بالبشرة. ومن الإمارات العربية المتحدة رجل الأعمال مالك ملحم، صاحب مجموعة ريتش القابضة، بالاضافة الى عدد من كبار رجال الأعمال من أصول فلسطينية وأصحاب الشركات في أمريكا اللاتينية الذين استطاع البنك تطوير علاقات نافذة معهم خلال السنوات القليلة الماضية، من أبرزهم خوسيه سعيد، وألبيرتو قسيس، وغونزالو سعيد، ورينيه أبو مهر. بالإضافة الى هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة بنك فلسطين، وعزام الشوا، محافظ سلطة النقد الفلسطينية.

وتمكن بنك فلسطين من خلال مكاتبه التمثيلية من بناء جسور التواصل وفتح آفاق جديدة للعلاقات الاقتصادية مع المجموعات المالية المتنفذة في بلاد الاغتراب لتشجيعهم على البدء في الاستثمار داخل فلسطين في مختلف القطاعات الاستثمارية والمالية والإنتاجية والزراعية والصناعية وغيرها، أملاً في تطوير الإقتصاد وتشغيل الأيدي العاملة وتخفيف البطالة وتحقيق رفاه اقتصادي واجتماعي برغم الظروف السياسية الصعبة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية.