بنك الإسكان

قدم بنك الإسكان في إطار المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق المؤسسات الاقتصادية الوطنية، مظلتي انتظار، دعمًا لمبادرة "وطني جميل" التي يتم تنفيذها في المدخل الشمالي لمدينة البيرة، والتي أطلقتها شركة القدس للمستحضرات الطبية بالتعاون مع بلدية البيرة وسلطة النقد الفلسطينية.
 
 وجاء هذا الدعم كإحدى الوسائل التي يتبناها بنك الإسكان لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة في المجتمع، وترجمة لرؤيته في التزامه بالمسؤولية الاجتماعية.
 
ويعد مدخل البيرة الشمالي من أوسع الشوارع وأجملها في المدينة، بحيث جاء الدعم لتطويره بما يتلاءم مع مساحته وموقعه الجغرافي، وذلك لتحقيق اعلى مستويات الجمال الممكنة، بالإضافة إلى السعي وراء تعمير الشارع ليكون على أعلى درجات السلامة والأمان للمشاة، السيارات والسائقين، المؤسسات التجارية والعامة والمنازل المجاورة.
 
وأكد مطلقو الحملة أن هذه المبادرة جاءت لإشراك أكبر عددٍ من المؤسسات والشركات في تحمل المسؤولية المجتمعية تجاه المدينة وزائريها، وإشراك أكبر عدد من الشباب والمجموعات الشبابية والفنانين في الأعمال التطوعية، لإضفاء لمساتهم على الشارع، مستندة في ذلك على مخططات هندسية تراعي وتحقق كافة الأهداف المرجوة من الحملة.
 
وعبرت بلدية البيرة عن شكرها وامتنانها لبنك الإسكان لمساهمته في هذه الحملة، وأكدت أن البنك قام بدعم العديد من المشاريع المجتمعية المهمة، داعية بقية المؤسسات الاقتصادية الفلسطينية للمساهمة في مثل هذه المشاريع، وتنشيط دورهم فيما يخدم المجتمع.
 
 
جديرٌ بالذكر، أن الحملة ستشمل تطوير مرافق الشارع من مواقف للسيارات، مظلات انتظار، سلال نفايات، زراعة أشجار كبيرة، تعمير الحديقة، تركيب مقاعد وأسيجة، رسم جداريات فنية، بالإضافة إلى إعادة زراعة الجُزر وعمل ممرات خاصة للمشاة.