فريق بيت القصيد للابداع

عقد فريق بيت القصيد للابداع  - جمعية مركز غزة للثقافة والفنون، اليوم الأربعاء، أمسية بعنوان "علّي صوتك بالدندنة"، واستمع خلالها الحضور لمجموعة من الألحان والأغاني التي قدمها المبدع أيمن أبو عبده، منفردا تارة و مع فريقه تارة أخرى و المكون من (محمد درويش، محمد أبو جراد، وسام الخالدي، مؤمن الرياشي، عدي مقداد)، والتي كانت نتاج دورات تدريبية قام بها خلال الأشهر الأخيرة للمجموعة.

ويواصل بيت القصيد طرح تساؤلاته ( أين نحن / الإعلام _ المؤسسة ) من الأغنية الفلسطينية، لتعرض خلال اللقاء مساهمة ومنتج القسم الفني في فريق بيت القصيد لإحياء الأغنية عموما و الأغنية الفلسطينية بشكل خاص.
كما تنوعت  المعزوفات التي قدمت ما بين موشحات و تقاسيم، وألوان مختلفة من العزف  منها ( صحت وجدا، يا شادي الألحان ويا من لعبت به الشمول)  ،استمع الجمهور أيضا لأغنيتي قيد يا أبو السيد و يلا بح  الساخرتين وهما من  كلمات الأستاذ رزق البياري  وألحان الأستاذ أيمن عبده ، غناها أيمن والمجموعة، كما استمعوا لأغنية (مين سمير) وهي من تأليف الشاب محمد أبو جراد ،  وألحان أيمن أبو عبده و غناها الفريق.  

وغنت الطفلة جود عبده أغنية عصفور طل من الشباك و غيرها على ألحان الفنان أيمن عبده لتؤكد و بشكل مفاجئ للجمهور أن الاهتمام ممتدا من جيل لجيل وأن الفن في القلوب أصيل.

وقد بدا جليا خلال الأمسية ما تميز به الشباب من ابداع و مهارات في العزف و الغناء، واهتمام بأصالة اللحن و الكلمة، و شغف من أجل الاستمرار بـ" علّي صوتك بالدندنة"

قد يهمك ايضا : "الثقافة والفنون" تٌطلق فعاليات السيرك المتنقل في غزة "

                     "غزة للثقافة والفنون" يعرض ثلاثة أفلام قصيرة تناولت قضايا مجتمعية