منطقة تبوك

اشتكى مواطنون في محافظة تيماء التابعة لمنطقة تبوك، من عدم توافر مركز حضاري متخصص للاحتفالات والمناسبات الرسمية، وأكدت بلدية تيماء في تصريح صحافي، أنّ مشروع المركز الحضاري في طور الانتهاء ولم يتبق على انتهائه سوى التشطيبات النهائية، وسيكون جاهزًا خلال العام المقبل.

وأوضح مواطنون في تيماء، أنّ احتفالات أهالي المحافظة في الأعياد والمناسبات الوطنية تنظم في ساحات ممشى طريق تبوك - المدينة المنورة، وأكد المواطن يزيد العنزي، أنّ المحافظة تفتقد إلى مركز حضاري أسوة مع بقية المناطق والمحافظات؛ ليكون معلمًا تجرى فيه احتفالات المحافظة الرسمية في الأعياد واليوم الوطني، مضيفًا أنّ جميع احتفالات أهالي تيماء تنظم حاليًا، في ساحات ممشى طريق تبوك - المدينة المنورة، وذلك لعدم وجود مركز حضاري كباقي المدن الأخرى.

وبين راكان العنزي، أنّه شاهد بعض الاحتفالات تنظم في صالة مبنى المحافظة السابق؛ إلا أنّه أبرز أنّ المساحة لم تكن كافية لاستيعاب العدد الكبير من الحضور، مطالبا الجهات المتخصصة والمشرفة على إنشاء المشروع في المحافظة سرعة افتتاحه؛ ليصبح موقعًا رسميًا لاحتفالاتهم المقبلة في الأعياد والأيام الوطنية.

وشدد رئيس بلدية تيماء المهندس سعود العنزي، على أنّ بلدية المحافظة عملت على اختيار موقع للمركز الحضاري على طريق الملك عبدالله في حي الربوة، مبيّنًا أنّ المركز الحضاري تم تنفيذه على مراحل عدة، وكل مرحلة تم ترسيتها على مقاول وتبقى مرحلة التشطيبات فقط.

وأضاف العنزي، أنّ المشروع نفذ وفق مواصفات معينة وبحسب ما خطط له، متوقعًا انتهاء المشروع بعد نحو في العام؛ ليكون مقرًا لإعداد الاحتفالات والمناسبات المختلفة لأهالي محافظة تيماء.