ندوة عن مجموعة "شهوة الملايكة"

 تعقد في "دار العين" للنشر ندوة نقدية لمناقشة المجموعة القصصية" شهوة الملايكة"، للكاتبة سعاد سليمان، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء بعد غد الاثنين، ويناقش المجموعة الناقد الدكتور يسري عبدالله، والروائي أسامة حبشي، ويدير الندوة الشاعر والكاتب علي عطا.

وجدير بالذكر أن مجموعة " شهوة الملايكة" صدرت مؤخرا عن دار "روافد" بالقاهرة، وتتكون من أكثر من أربعين نصا قصصيا، تلامس أوجاع المنسيين، ومنهم تلك الأم التي تعتقد أن للملائكة شهوة وان الإنسان "لفي خُص"، وتفضل أن تكون هدية عيد الأم فلوسا تعين على المعايش.

وتتنوع المجموعة ما بين القصة القصيرة جدا "الومضة" والتي لا تزيد أحيانا عن السطر أو السطرين والقصة الطويلة والتي تتعدي الثلاث صفحات، في تجربة جديدة علي مستوى الشكل والمضمون تقدمها سعاد سليمان وفق هنسة اخراجية للكتاب، حيث تقابل القصة القصيرة أخرى طويلة تشتبك معها بشكل أو بآخر مما يدعم القصتين معا.

وتعتبر "شهوة الملايكة" المجموعة القصصية الثالثة للكاتبة سعاد سليمان بعد مجموعتيها "هكذا ببساطة" الصادرة عام 2001 و"الراقص" الصادرة عام 2007، كما صدر للكاتبة روايتان هما "غير المباح" 2005 و"آخر المحظيات" 2012.