جانب من الاحتفال

احتفل أمس الأربعاء في قاعة مركز السلام قبالة كنيسة المهد بالإعلان عن طوابع بريدية فلسطينية جديدة تحمل رموزًا دينية مسيحية، وذلك عن الزيارة التاريخية لقداسة بابا روما وقداسة بطريرك القسطنطينية لفلسطين وكذلك طوابع عن قديسات من فلسطين. تحت رعاية وزارة الاتصالات الفلسطينية ومركز التراث الفلسطيني ومركز السلام في بيت لحم.

وحضر هذا الاحتفال حشد من المدعوين من رجال الدين والأكاديميين والإعلاميين والمثقفين والشخصيات الوطنية والاعتبارية ، وقد تحدث في هذا الاحتفال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ، والقائم بأعمال مدير عام البريد الفلسطيني فتحي أبو شباك وقدس الأب نيروان ممثلًا للكنيسة اللاتينية في بيت لحم ، وفؤاد سالم ممثلًا عن محافظة بيت لحم وفضيلة الشيخ ماهر عساف من بيت لحم وعلي أبو سرور ممثل وزارة السياحة الفلسطينية ، ومها السقا رئيس مركز التراث الفلسطيني في بيت لحم .

وأكد المتحدثون في كلماتهم على أن هذه الطوابع البريدية التي تصدر في دولة فلسطين وتحمل رموز مسيحية إنما تؤكد على أن المسيحيين في فلسطين هم جزء أساسي من مكونات الشعب العربي الفلسطيني الذي يناضل من أجل حريته وكرامته واستقلاله وأكد المتحدثون بأن دولة فلسطين لا يوجد فيها أقلية أو أكثرية ، بل فيها شعب واحد يدافع عن قضية واحدة ويسعى من اجل حرية وكرامة هذا الشعب .