الرئيس المصري

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر الرئاسة، رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، الذي يزور مصر حاليا على رأس وفد رفيع المستوى.

وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في عدد من المجالات، فضلا عن التطورات في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، وعدد من التحديات المشتركة، وفي مقدمتها ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وسبل مكافحتها.
وأكد الرئيس السيسي تطلع مصر للعمل الوثيق مع الجانب المجري خلال الفترة القادمة لترجمة جهود الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى نتائج عملية ملموسة على صعيد التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

ولفت الرئيس المصري خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء المجر، في ختام المباحثات، إلى أهمية البعد التنموي في معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وأهمية القضاء على أسبابها الأساسية من خلال تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها عدد من دول المنطقة بما يحافظ على وحدتها الإقليمية ويصون كياناتها، ومقدرات شعوبها.

وقال "السيسي" إنه تم تبادل وجهات النظر إزاء التحديات الكبيرة التي تواجهنا، كما تبادلنا الآراء حول عدد من القضايا الإقليمية الملحة، والمؤثرة على الاستقرار والأمن في منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا، وفي مقدمتها الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا، كما تناولت المباحثات رؤيتنا لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف كونهما التحدي الأساس الذي يواجه تطلعات شعوب المنطقة من أجل مستقبل أفضل.