اعرب المدير العام للامن الوطنى اللواء عبد الغنى هامل اليوم /الاثنين/عن استعداد قطاعه لتعميق التعاون الثنائى بين الجزائر وايران لارساء شراكة حقيقية بين جهازى أمن البلدين .. موضحا ـ فى تصريح له عقب استقباله قائد قوات الشرطة الايرانية اللواء اسماعيل أحمدى ـ أنه سيجرى مباحثات مع نظيره الايرانى تتعلق بسبل تطوير وتعميق التعاون فى المجال الامنى للتمكن من ارساء شراكة بين جهازى أمن البلدين وذلك بتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهما .
وقال إن تبادل الخبرات بين الجانبين يشمل عدة ميادين لاسيما محاربة الجريمة المنظمة بشتى أشكالها و مكافحة الجريمة المعلوماتية .
من جانبه إعتبر اللواء اسماعيل أحمدى قائد قوات الشرطة الايرانية زيارته للجزائر التي تعد الاولى من نوعها "فرصة لتوسيع علاقات التعاون القائمة بين البلدين فى مجال الشرطة للتمكن من مكافحة مختلف أنواع الجريمة لاسيما الجريمة المنظمة وظاهرة الارهاب ومحاربة انتشار آفة المخدرات ... موضحا أنه سيبحث أيضا مع اللواء هامل امكانيات دفع التعاون الثنائى فى عدة مجالات لا سيما المجالين الثقنى والامنى .
وكان اللواء اسماعيل أحمدى قد حل اليوم بالجزائر فى زيارة عمل على رأس وفد من الشرطة الايرانية تدوم الى غاية يوم الخميس المقبل .
نقلًا عن "أ.ش.أ"