الفنان كمال أبورية

أكد الفنان كمال أبورية أن مسلسل "السلطان والشاة" متوقف منذ أسبوعين؛ نظرًا إلى بناء بعض الديكورات الخاصة بتصوير بعض المشاهد داخل السياق الدرامي للمسلسل، بالإضافة إلى تغير ديكورات أخرى ومعاينة أماكن التصوير الخارجية المقرر التصوير خلالها.

وأعلن أبورية، في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم"، أنه انتهى من تصوير 50% من مجمل مشاهده في المسلسل على أن يستكمل تصويره خلال الفترة المقبلة, حيث يناقش المسلسل فترة حكم السلطان سليم الأول والنزاع على الخلافة الإسلامية في القرن السادس عشر. وتدور أحداث العمل حول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول، والشاه إسماعيل الصفوي، وهي الفترة المعروفة بالضبابية لدى المسلمين والعرب، والتي دار حولها الكثير من اللغط، وتسلط الأحداث الضوء حول أسرار هذه الحقبة الزمنية، التي غيرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أثرت الصراعات داخل قصر الحكم على تغيير الأوضاع في المنطقة.

ويشارك في بطولة المسلسل محمد رياض، ونسرين طافش، وفهد العابد، وعبدالرحمن أبوزهرة، وسيناريو وحوار عباس الحربي، وإنتاج العراقي محسن العلي، وإخراج محمد عزيزية. وآخر أعمال الفنان كمال أبورية كان مسلسل" ألف ليلة وليلة" بطولة النجم شريف منير، ونيكول سابا، ومسلسل "أوراق التوت" بطولة محمد رياض وصابرين، والذين تم عرضهما في رمضان الماضي عبر شاشات القنوات الفضائية.