الخطوط الجوية القطرية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن توسيع عملياتها في جنوب أفريقيا بشكل كبير مع إطلاقها رحلاتها الجديدة إلى مدينة ديربان وزيادة عدد رحلاتها الأسبوعية إلى مدينة جوهانسبرغ، فضلا عن زيادة رحلاتها إلى مدينة كيب تاون من خمس رحلات أسبوعياً إلى رحلة يومياً طوال الأسبوع.

وذكر بيان صحفي صادر عن النقالة أنه ابتداء من 17 ديسمبر للعام الجاري، ستطلق الخطوط الجوية القطرية أربع رحلات أسبوعياً إلى ديربان عبر جوهانسبرج مما يرفع عدد الرحلات إلى جوهانسبرج من 10 رحلات أسبوعياً إلى رحلتين في اليوم. وابتداء من أول أكتوبر القادم للعام الجاري 2015 ستشغل الناقلة الوطنية رحلات يومية إلى مدينة كيب تاون عاصمة جنوب أفريقيا قبل موسم الشتاء المقبل الذي يشهد نشاطاً على حركة السفر.

وستكون مدينة ديربان ثالث وجهة للخطوط الجوية القطرية في جنوب أفريقيا بعد أن بدأت في تسيير رحلاتها إلى جوهانسبرج وكيب تاون في يناير 2005، وستستخدم الشركة طائرات بوينج 787 دريملاينر على الوجهات الثلاث.

وبهذه المناسبة، قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن مقر الشركة الجديد في مطار حمد الدولي المتطور في الدوحة سيوفر للمسافرين خيارات سفر متعددة إلى وجهات أخرى انطلاقاً من جنوب أفريقيا براحة وسهولة.

وأضاف الباكر : “تسعى الخطوط الجوية القطرية إلى توفير أفضل مستويات الخدمة سواء على الأرض أو على متن طائراتها الحديثة.

كما أننا نوفر للمسافرين شبكة عالمية قوية للعديد من الوجهات التي يرغبون في التوجه إليها سواء لأغراض السياحة أو العمل، ونحن مسرورون بإضافة مدينة ديربان إلى شبكتنا الواسعة من الوجهات، فهذه المدينة تعتبر بوابة مهمة إلى جنوب إفريقيا، ونحن واثقون من أن بدء رحلاتنا لها سيلقى ترحيبا كبيراً كما هو الحال مع وجهاتنا الأخرى في القارة الأفريقية”.

وتعتبر قارة أفريقيا في صلب إستراتيجية الخطوط الجوية القطرية لتوسيع شبكتها العالمية من الرحلات حيث أنها تشغل حالياً 140 رحلة أسبوعياً إلى 19 مدينة أفريقية مهمة، ومنذ العام 2011 أضافت الناقلة الوطنية الوجهات الأفريقية التالية إلى شبكتها من الوجهات الدولية: عنتيبي (أوغندا)، كيغالي (رواندا)، كيليمانجارو (تنزانيا)، مابوتو (موزمبيق)، أديس أبابا (إثيوبيا)، مطار جيبوتي الدولي (جيبوتي)، وأسمرة (إثيوبيا).

وقد شهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً سريعاً خلال 18 عاماً فقط من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 147 طائرة حديثة تسافر إلى 146 وجهة سفر للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.