وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس

أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية على ان المملكة العربية السعودية، وافقت على زيادة عدد حجاج فلسطين لهذا الموسم 1436هـ، بألف وثلاثمائة وعشرين حاج، بناء على طلب من وزارة الأوقاف في اللقاءات الأولية مع وزارة الحج السعودية لترتيب شؤون الحج.

وقال ادعيس، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر بعثة دولة فلسطين في مكة المكرمة، بأنه وبناء على التشاور مع رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، قررت لجنة الحج في وزارة الأوقاف، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء في مقر بعثة فلسطين في مكة المكرمة، البدء بالترتيب لهذا الأمر رغم ضيق الوقت حيث يقترب حثيثاً باتجاه مواعيد الحج النهائية، خدمة لحجاج فلسطين من خلال زيادة عددهم من 5280 حاج إلى 6600 حاج.

وأكد ادعيس، بأنه أعطى توجيهاته للطواقم الإدارية في الوزارة لإعداد اللجان الخاصة باستقبال الحجاج ومرافقتهم في سفرهم من فلسطين وحتى المملكة العربية السعودية مروراً بالأردن.

وقدم ادعيس شكره للمملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على رعايتهم الخاصة لفلسطين من خلال المكرمات التي قدموها لها طيلة السنوات السابقة، وعلى هذه اللفتة الكريمة بزيادة عدد حجاج فلسطين.

ولفت وزير الاوقاف خلال المؤتمر الصحفي، على ان وكيل وزارة الاوقاف زياد الرجوب، سيسافر الليلة الى الوطن، لوضع الترتيبات النهائية لسفر 1320 حاج وحاجة، وذلك حسب القرعة التي أجريت قبل سنوات، مشيراً الى ان طواقم الوزارة ومنذ ان تلقت الخبر السار من السعوديين، سارعت لعمل استنفار بهدف تأمين وصول الحجاج الى مكة، إما عن طريق البر او الجو، بناء على الظروف المتاحة.

وقال:" رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها طواقم الوزارة في متابعة شؤون الحجاج في مكة، الا اننا سنتمكن بفضل من الله من تأمين وصول الحجيج الى مكة لأداء مناسك الحج، وقد تم الايعاز للجنة الحج للعمل سريعاً على تأمين مساكن للوافدين الجدد على مكة المكرمة".

وحول المنحة السعودية لاهالي الشهداء، اوضح بأن عدد الحجاج من اهالي الشهداء 1000 حاج.وقال الوزير: "عدد المنحة السعودية لاهالي شهداء فلسطين هي 1000 حاج وحاجة، موزعين على الضفة الغربية وقطاع غزة اضافة لبعض أهالي شهداء الاردن ومصر ولبنان وسيكون موعد سفر حجاج غزة في الرابع من ذي الحجة، اما حجاج الضفة فسيكون في السادس من ذي الحجة".