جيش الاحتلال

قُتل 6 مواطنين مساء الأحد في حدث أمني أعقبه قصف إسرائيلي عنيف جدًا على شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال كل من الناطق باسم وزارة الصحة والهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب له مساء الأحد إن 5 مواطنين قتلوا في استهدافات الاحتلال.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أن الضحايا هم نور الدين محمد سلامة بركة يبلغ من العمر 37 عامًا، ومحمد ماجد موسى القرا يبلغ من العمر 23 عامًا، وعلاء الدين محمد قويدر 22 عامًا، ومصطفى حسن محمد أبو عودة 21 عامًا، ومحمود عطا الله مصبح 25 عامًا، وعلاء نصر الله عبد الله فسيفس 24 عامًا


وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت في وقت سابق مساء الأحد, عن وقوع حدث أمني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة أسفر عن قتلى وجرحى من عناصر المقاومة، في حين أعلن جيش الاحتلال ببيان مقتضب جدًا أنه "خلال عملية أمنية في قطاع غزة وقعت اشتباكات".

وسُمعت دوي انفجارات عنيفة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة ناجمة عن عشرات الغارات من مقاتلات ومروحيات وطائرات استطلاع إسرائيلية وذلك عقب سماع دوي إطلاق نار في المنطقة.

و تصدّت المقاومة الفلسطينية للطائرات الإسرائيلية وذلك بالرشاشات الثقيلة.

و طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مستوطني تجمع مستوطنات "أشكول" الواقع شرق رفح وخانيونس البقاء قرب الملاجئ تحسبًا لأي طارئ.

و ذكرت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تجري مشاورات أمنية في هذه الأثناء عقب التطورات الأمنية في قطاع غزة.