الأخبار الوهمية بمناسبة كذبة نيسان لهذا العام الجاري

يعرف يوم الأول من أبريل/ نيسان بكذبة أبريل، إذ الأخبار الوهمية التي نعتقد أنها ربما تكون حقيقية، وهو ما يعني أن الشركات والصحف والجامعات في أنحاء العالم تحاول أن تطل علينا بمزحتها، ولأنه يوم عيد الفصح أيضا، يمكن أن نتوقع بعض الأشياء التي تخصه، وهنا جولة في أشهر الأخبار المزيفة والنكات.

وسخر البرلمان الأوروبي من بريطانيا، وعلى وجه الخصوص، من جوازات السفر الزرقاء الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وادعى أن جميع جوازات السفر في الاتحاد الأوروبي ستصبح زرقاء داكنة، مما يجعل اختيار بريطانيا لهذا اللون عديم الفائدة.

وأشاد بهذا الخبر مؤيدي بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وقالت سارة وولاستون، وهي عضوة في حزب المحافظين وأيدت البقاء أثناء الاستفتاء "أفضل كذبة إبريل/ نيسان في هذا اليوم"، وقال النائب الاسكتلندي من حزب العمل غيد كيلين، إن هذه التغريدة هي "التصيد الأعلى".
أما سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "برغر كينغ"، قالت إنه بمناسبة عيد الفصح  ستطلق برغر الشيكولاته، واسمه ووبر، وفقاً لصفحتها الرسمية على موقع تويتر، ويتكون من فطيرة شيكولاته مشوية.
وأعلنت شركة كوكا كولا للمشروبات الغازية عن ثلاث نكهات جديدة من مشروبها الخالي من السكر، والثلاث نكهات هم الأفوكادو والمشروم والفحم، وقد تم تصميمها لتناسب الوجبات الخفيفة.
وذكرت شركة غوغل في مشاركتها بكذبة أبريل/ نيسان بإعلان عن شخصية وهمية اسمها "والدو"، وذلك من خلال خدمة الخرائط الخاصة بها، ووالدو هو شخصية خيالية يسافر حول العالم مع أصدقائه، ومطلوب من المستخدم العثور عليه داخل الخرائط من خلال بعض العلامات.

ويقال إن الأمير هاري سيقضي عطلة نهاية الأسبوع في تناول العصائر اللذيذة مع خطيبته ميغان ماركل في سفوح جبال بيكونز، واختارت موقعا شاملا يديره صديقها مينغو تشافيز.

لعبة "فار" والواقع الافتراضي، والتي قالت إن حكام كأس العالم لكرة القدم سيستخدمون سماعات رأسية بقيمة 5000 جنيه استرليني من أجل تسريع قرارات الفيديو المثير للجدل، وسيتمكنون من ررؤية الصورة على الفور على شاشة رقمية ثلاثية الأبعاد.

وكانت الشرطة الاسترالية حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت نكتة عيد الفصح، حيث قالت " إن الشرطة كانت تحقق في قضية استيقاظ الأطفال ليجدوا ثمر الفاكهه مخبأ داخل أغلفة عيد الفصح، أما شرطة غرب يوركشاير فقد شاركت بالإعلان عن انضمام أرنب لفريق مكافحة الجريمة، من خلال صفحتها على موقع تويتر، واختار متجر "كلاس أوهلسن" السويدي إطلاق منتج "بيع الهواء" في زجاجات، بنشر تصميم لها، تحت شعار "تنفس هواء سويديا"، وطرحها للبيع قريبا، وأعلنت شركة هاينز المنتجة للصلصة والمايونيز إنها ستصنع مايونيز الشيكولاته بالتزامن مع عيد الفصح.

وقالت شركة "فيرجن استراليا" للطيران إنها أطلقت أول رحلة لاستيدو ركوب الدراجات، وتتيح في المقصورة الجديدة إمكانية حرق السعرات الحرارية على متن الرحلات الدولية الطويلة، وشاركت شركة "صودا ستريم" للمشروبات الغازية مزحتها، قائلة إنها اخترعت مشروبا يسمى "صودا سوك" لن يتوقف عن دغدغة لسانك أثناء الشرب.