ضحايا إعصار فلورنسا

قُتلت أم وطفلها الرضيع في ويلمنغتون، في ولاية كارولاينا الشمالية، بعد سقوط شجرة على منزلهم، وهي أولى الوفيات المعروفة المرتبطة بإعصار فلورنسا.

وتسببت العاصفة، الجمعة، في موجة قاتلة تهدد الحياة، حيث ارتفعت المياه إلى داخل الولاية لأميال، وتدمر الأمطار والرياح الشديدة المباني، في حين يتوقع حدوث فيضانات كارثية في أجزاء من كارولينا.

مغادرة 60 شخصًا فندق صغير منهار في ذروة العاصفة

واضطر أكثر من 60 شخصًا إلى مغادرة فندق صغير منهار في ذروة العاصفة، الجمعة، بينما يأمل كثيرون ممن تحدوا أوامر الإخلاء في إنقاذهم، حيث غمرت العاصفة القوية الشوارع الساحلية بمياه المحيطات وخلفت عشرات الآلاف بدون كهرباء، وفي تمام الساعة السابعة تمركز فلورنسا على بعد 5 أميال فقط شرق ويلمنغتون، وكانت حركته إلى الأمام بسرعة 6 ميل في الساعة، كما امتدت رياح قوة الأعاصير إلى 90 ميلًا من مركزها، ورياح قوة العواصف الاستوائية تصل إلى 195 ميلًا.

واقتلعت الرياح أشجار من الأرض، حيث الرياح القاتلة، وقال خبراء الأرصاد الجوية إن الإعصار يمكن أن يستمر لعدة أيام تاركًا منطقة واسعة تحت الماء والأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب مياه البحار.

الناس الذين يواجهون إعصار فلورنسا ليس لديهم تأمين فيدرالي

ومعظم الناس الذين يواجهون إعصار فلورنسا ليس لديهم تأمين فيدرالي، وفي الواقع، لا يغطي البرنامج سوى نحو 340 ألف شخص فقط، وقد أبلغ تشاك واتسون المحلل في مجموعة أبحاث إنكي إنرجي أن 30% فقط من الأضرار الناجمة عن الفيضانات في الولايات المتحدة مؤمنة، وهو شيء يعزوه إلى النظام الفردي الذي يتطلب من مالكي المنازل شراء سياسات مختلفة لأنواع مختلفة من الضرر.

توقع سقوط ما يصل إلى 18 تريليون جالون من الأمطار في سبع ولايات

ومن المتوقع سقوط ما يصل إلى 18 تريليون جالون من الأمطار في سبع ولايات على مدار سبعة أيام، كما هو الحال في خليج تشيزابيك بأكمله، ويعاني أكثر من 645 ألف شخص من انقطاع التيار الكهربائي، معظمهم في كارولينا الشمالية، حتى الجمعة، وذهب 12 ألف شخص  إلى الملاجئ، في كارولينا الشمالية، و400 في فيرجينيا.

وغمرت مياه نهر نيوس الواجهة البحرية في نيو بيرن بولاية نورث كارولينا، وتضررت المدينة بشدة خاصة لأنها محاطة بنهر ترينت، وتدخلت فرق الإنقاذ السريعة التابعة إلى الدولة في المنطقة